قوة دفاع البحرين

قوة دفاع البحرين تعلن إبرام صفقة لشراء طائرات F16 المطورة

ضمن فاعليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (بيدك 2017)، والذي يقام تحت رعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله، أعلنت قوة دفاع البحرين عن إبرام صفقة تقدر قيمتها بـ3.8 مليارات دولار مع شركة (لوكهيد مارتن) الأميركية لشراء عدد 16 طائرة من طراز F16 المطورة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الإعلامي لـ(بيدك 2017) أمس الثلاثاء، وذلك برئاسة اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني، وبحضور الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات)، رئيس لجنة المؤتمر، والمتحدث الرسمي لـ(بيدك 2017)، وريك غرويس نائب رئيس شركة (لوكهيد مارتن).
وأشار قائد سلاح الجو بأن هذه الطائرات المتطورة ستساهم بفاعلية في تطوير سلاح الجو الملكي البحريني، والذي يضم العديد من المنظومات الحديثة. وقال نائب رئيس الشركة إن مملكة البحرين تعد من أوائل الدول التي تعقد هذه الصفقة في المنطقة، مشيراً إلى ما يتميز به سلاح الجو الملكي البحريني من تطور كبير مشهود.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com