الجمهوريون يواصلون مهاجمة الاتفاق

كيري: نفكر في زيادة العقوبات على روسيا

النبأ: خدمة قدس برس

هدّدت الولايات المتحدة الأمريكية بتكثيف العقوبات المفروضة على روسيا، على خلفية تصعيد دورها العسكري في سورية، في الوقت الذي يقلّل فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جدوى هذه التحرّكات ضد بلاده.
وقال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، “إن واشنطن تفكر في زيادة العقوبات المفروضة على روسيا، بسبب استمرار القصف على مناطق المعارضة في مدينة حلب، شمالي سوريا”.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البريطاني، بوريس جونسون، في لندن، عقب الاجتماع الوزاري للدول المتوافقة في الآراء حول الأزمة السورية، والتي شاركت في اجتماع لوزان يوم السبت الماضي.
وأضاف كيري “على روسيا والأسد أن يفهما أنهما لن يحسما المعركة، هذه المعركة لن تحسم بدون حل سياسي، لن يستطيعوا تغيير موازين القوى حتى لو سقطت حلب، أو دمروها كما يفعلون الآن، لأنَّ الدول الأخرى ستدعم المعارضة، وسيؤدي ذلك لظهور إرهابيين، وستكون سوريا والمنطقة ضحيتها”.
ولفت إلى أن واشنطن تفكر في زيادة العقوبات على روسيا، دون أن يوضح ماهية هذه العقوبات، مؤكداً على استمرار دعم المعارضة المسلحة على الأرض.
وأشار إلى “عدم رغبة البرلمانات الأوروبية في التصويت من أجل الذهاب إلى الحرب في سورية”.
وشارك في الاجتماع إلى جانب جونسون وكيري، وزراء خارجية ومسؤولون من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وتركيا وقطر والسعودية والامارات.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرّح خلال مشاركته في قمة “بريكس” التي انطلقت السبت الماضي في ولاية جوا جنوبي الهند، بأن “العقوبات الدولية لن تجدي نفعا مع موسكو”.
وأعلنت الولايات المتحدة مطلع الشهر الجاري، تعليق المحادثات مع روسيا حول الأزمة السورية، متهمة موسكو بـ”عدم الوفاء بتعهداتها” فيما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار الذي انهار الشهر الماضي.
وحملت واشنطن موسكو والحكومة السورية مسؤولية زيادة الهجمات على المدنيين.
وتشن قوات النظام السوري مدعومة بقوات روسية قصف جويا مكثفا على مدينة حلب، أكبر المدن السورية، منذ أسابيع، بعد انتهاء وقف إطلاق النار في 19 سبتمبر الماضي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com