جدار لبنان

لبنان يكشف عن مخطط صهيوني لبناء جدار عند حدوده

كشفت رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، الأربعاء (1 نوفمبر 2017)، النقاب عن مخطط صهيوني لبناء جدار عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
جاء ذلك خلال لقاء بري، مع أعضاء في مجلس النواب اللبناني، لاطلاعهم على “مضمون تقرير له طابع السرية” وفق ما أوردته “الوكالة الوطنية للاعلام” الرسمية.
وقال بري حسب خدمة قدس برس، إن هنالك “معلومات وتقرير عن نية العدو الصهيوني بناء جدار على الحدود وكذلك الى الاعتداء على مقام النبي ابراهيم في مزارع شبعا”.
وأضاف أن “الجدار يمتد في القطاع الغربي من نقطة مقابل رأس الناقورة حتى نقطة مقابل بلدة علما الشعب، ويمتد في القطاع الشرقي من نقطة مقابل العديسة حتى نقطة مقابل كفركلا”.
وأشار إلى أن “قائد اليونيفيل قد طلب من الجانب الاسرائيلي عدم اقامة اي بناء في المناطق المتحفظ عليها، لكن الخرائط الصهيونية تبين ان هذه النقاط في الناقورة وعلما الشعب والعديسة مشمولة بالجدار”، مبينا أن “إقامة هذا الجدار يتطلب عمليات تجريف وحفر وتغيير معالم الارض في غالبية المناطق الزراعية التي يملكها لبنانيون”.
يذكر أن لبنان يتحفظ على عدد من النقاط على طول الخط الازرق الذي وضعته الامم المتحدة كخط فاصل بين الجانبين بعد انسحاب القوات الصهيونية من جنوب لبنان في العام 2000.
وتشكل منطقة “مزارع شبعا” و”تلال كفرشوبا” أبرز المناطق المتحفظ عليها لبنانيا اذ تعتبرها بيروت، أراض لبنانية محتلة فيما يدعي الاحتلال الصهيوني بأنها جزء من الجولان السوري الذي احتلته عام 1967.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com