bna_6318

لدى افتتاحه معرض الجواهر العربية 2016.. رئيس الوزراء يحث على تقديم التسهيلات الداعمة لحركة الاقتصاد

لدى تفضل سموه بافتتاح معرض الجواهر العربية 2016، حث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، على تقديم المزيد من التسهيلات التي تدعم حركة الاقتصاد والسياحة وتحرِّك رؤوس الأموال وتشجع على إقامة المعارض المتخصصة التي تنمي السياحة وتدعم الاستثمار وتشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
ونوه سموه إلى أن ما حققته مملكة البحرين من ريادة وتقدم على صعيد التنمية بمختلف أبعادها، وما أظهرته من قدرات في جذب الاستثمارات الإقليمية والدولية يعكس صلابة البنية الاقتصادية للمملكة وتمتعها بالمقومات التشريعية والتنظيمية التي تجعلها في مقدمة الدول الأكثر مرونة وتنافسية في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
كما أكد سموه على أهمية التوسع في إقامة المشروعات المتخصصة في صناعة الذهب والمجوهرات، والعمل على بناء جيل جديد من الخبراء والاختصاصيين في هذا المجال الذي يشكل عاملاً رئيسياً في ذاكرة التراث البحريني الأصيل.
وكان سموه حفظه الله قد تفضل أمس الثلاثاء بافتتاح هذا المعرض في نسخته الخامسة والعشرين، والذي تنظمه شركة إدارة المعارض العربية بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتشارك فيه 600 شركة عارضة من 30 دولة تقدم أحدث المبتكرات والتصميمات في مجال المجوهرات والساعات الفاخرة والأحجار الكريمة والتحف الفنية والساعات وأدوات الكتابة والإكسسوارات.
وقال سموه إن البحرين تفتخر بأنها من الدول ذات السمعة الطيبة في صناعة الذهب والمجوهرات، وهي السمعة التي ترسَّخت على أيدى أجيال متعاقبة من أبناء البحرين المبدعين الذين صاغوا تصميمات وإبداعات تميزت بالحرفية والجودة في الشكل والتصميم.
وشدد سموه على حرص الحكومة على دعم ومساندة قطاع الاستثمار ورجال الأعمال في البلاد وتقديم كافة التسهيلات التي تمَكِّن هذا القطاع من القيام بدوره في دفع عجلة التنمية التي تشهدها البحرين في مختلف المجالات.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com