الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

مجلس التعاون الخليجي يعقد اجتماعاً استثنائياً السبت

النبأ: الأناضول

أعلن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع استثنائي في الرياض يوم السبت المقبل، لمناقشة تداعيات المواقف السعودية الإيرانية.
وحسب بيان اطلعت عليه “الأناضول”، قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن “وزراء الخارجية بدول المجلس سوف يعقدون اجتماعا استثنائيا في الرياض السبت المقبل برئاسة عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، وذلك لتدارس تداعيات حادث الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الايرانية”.
وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن مساء الأحد، أن بلاده قررت “قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران”، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد.
وأمس الإثنين، أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة وذلك بناء على طلب السعودية لإدانة الاعتداءات الإيرانية لسفارتها في طهران، وقنصلياتها في مشهد.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com