IMG-20171116-WA0004

مجلس الجاسم يحتفى بسفير البحرين لدى الجامعة العربية

نظم مجلس يوسف الجاسم بالرفاع مساء السبت ١١/١١/٢٠١٧ حفل استقبال للسفير خليل بن إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد بالجامعة العربية. وبحضور الأستاذ مبارك بن أحمد الفاضل منسق المحافظات، وكل من النواب أنس بوهندي وخليفة الغانم ومحمد المعرفي.
واستهل الحفل بترحيب صاحب المجلس بالضيوف وبالسفير خليل الذوادي، ورواد المجلس الكرام. وكان عريفاً للحفل الدكتور محمد الحوسني.
ثم ألقى فضيلة الشيخ رضى الهجرسي كلمة دينية معطرة، حث فيها على التفقه في الدين وبيان فضل فهم الدين مصاقاً لقول الله سبحانه «فَفَهَّمْناها سليمان». وألقى بعده الأستاذ عوض سعد كلمة عن وفد المجالس الأهلية البحرينية الذي زار مصر الشقيقة من قريب.
وأعقب ذلك عرْض فيلم تصويري تضمن لقطات شيقة للوفد أثناء زيارته لمصر. ثم علق السيد خليل الذوادي بكلمة عن انطباع وارتياح المسؤولين في مصر عن الوفد، وكذلك ثناء الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين في القاهرة على الزيارة وأبدى رغبته في تكرار الوفد لمثل هذه الزيارة.
كما أكد الذوادى أن زيارة وفد المجالس الأهلية لمصر بمثابة رسالة موجهة إلى المجتمع العالمى تؤكد على تضامن وتكاتف وترابط القوى الشعبية مع حكامها وصانعى القرار، مضيفا أن تلك الرسالة أعطت الانطباع الحقيقي لشعب البحرين وأظهرت رقيه وتقدمه فى كافة المجالات.
وقال إن تلك الزيارة مثلت الجانب الرسمى والشعبى، فالجانب الرسمى تمثل فى مقابلة معالى سفير البحرين بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ثم زيارة الجامعة بالتنسيق مع سفارة البحرين، ومقابلة الأمين العام للجامعة الأستاذ أحمد أبوالغيط الذى استقبل الوفد الزائر بمكتبه وتناول الحديث في الاجتماع العلاقات والروابط البحرينية المصرية، وكذلك العلاقات بين الجامعة والبحرين، وأضاف الذوادى أن الوفد حضر جانباً من اجتماع وزراء البيئة العرب الذى تصادف عقده أثناء تواجد الوفد داخل مقر الاجتماعات بالجامعة.
واختتمت كلمات الحضور بكلمات للنواب الحاضرين والأستاذ مبارك الفاضل، وانصبت كلماتهم على شكر وفد المجالس الزائر لمصر باعتبار أنه مثَّل البحرين أحسن تمثيل، ودلل على ما يتمتع به البحرينييون من كرم وجود، كما شكروا لمصر الشقيقة والسفير خليل الذوادي حسن استضافة الوفد والتي اتسمت بالشفافية والمحبة وعدم التكلف، وتنسيق برنامج الزيارة.
واختتم الحفل بالتقاط صورة جماعية للحضور، ثم دُعُوا إلى العشاء.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com