img-20161227-wa0032

مجلس الدوي يقيم لقاءً وحواراً مفتوحاً مع رواد المجلس

النبأ: أحمد عقاب

نظم مجلس الدوي مؤخراً، لقاءً وحواراً مفتوحاً حول دور المجلس الأهلي في تنمية الوعي الثقافي والمجتمعي، وذلك بحضور عدد من المهتمين ورواد مجلس الدوي، وحقق الحوار استفادة ملحوظة من المعلومات وتبادل الآراء المختلفة.
وبداية عبر صاحب المجلس السيد إبراهيم يوسف الدوي عن تشرُّف المجلس دائماً بمناقشة جميع القضايا الوطنية التي تهم المواطن في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وحرصه على مناقشة كافة القضايا السياسية والاجتماعية والرياضية والفنية والوطنية، مشيداً بدور الإخوة الرواد من الحضور في هذه الفاعليات، سواء من المحاضرين أو المشاركين في الحوارات والنقاشات التي تدور في المجلس، والتي تسلط الضوء على الأوضاع في البلاد ومن بعدُ تتناولها الصحف المحلية.
بعدها تم فتح باب النقاش للرواد والحضور لطرح المقترحات والأفكار ليتم تدارسها مستقبلاً، وخرج اللقاء المفتوح بعدة توصيات أهمها: تأكيد الدور الرائد للمجلس الأهلي في تعزيز التلاحم الوطني في تجسيد الروح الوطنية، وضرورة الاهتمام والتنسيق المشترك فيما بين المجالس الأهلية، والتواصل والتعاون فيما بينها لتعزيز أدوارها في التنمية الاجتماعية وتعزيز الصلات والحوار بين مكونات المجتمع، وضرورة تشكيل وفد من رواد هذا المجلس لتمثيله في كافة المحافل والمناسبات والبرامج والأنشطة العامة والمناسبات الوطنية.
وكذلك أهمية تواصل المجلس مع المؤسسات العامة ومنظمات المجتمع المدني والتعاون معها لخدمة الشراكة المجتمعية، والاهتمام بتبادل الزيارات بين مكونات المجتمع.
هذا إلى جانب اكتشاف الطاقات الشبابية الواعدة وتشجيعها من خلال مناقشة قضاياها وتخصيص يوم بالمجلس لها والسعي للوصول اليها، علاوة على الاهتمام بإحياء الموروث الشعبي والتراث البحريني الأصيل.
وكذلك الاستعانة برواد المجلس ذوي الخبرة في شتى المجالات لإعداد برامج ومحاضرات فيه، ودعوة المسؤولين في الدولة للرد على استفسارات المواطنين، ورفع مخرجات وتوصيات الندوات والمحاضرات للجهات المختصة، ووضع أهداف وخطط مستقبلية تكون خريطة طريق للمجلس، بالإضافة إلى تشكيل إدارة للمجلس أو لجنة ثلاثية تضع الخطط والبرامج العامة.
وفي الختام شكر الحضور القائمين على هذه الفاعلية وما أسفر عنه اللقاء من استفادة كبيرة، وأبدوا اهتمامهم بالاستمرار في دعم أنشطة وفاعليات المجلس لتقديم كل ما يفيد ويخدم المجتمع.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com