file1

مجلس الدوي ينظم محاضرة أمن المعلومات

النبأ: أحمد عقاب

نظم مجلس الدوي يمقره بالمحرق مؤخراً محاضرة حول (أمن المعلومات) قدمها الأستاذ سالم عيسى المسيفر الاختصاصي في الحاسب الآلي، وأدار اللقاء الأستاذ خميس علي سبت، وتناول المحاضر المسيفر العديد من المحاور المهمة، من أبرزها: مخاطر أمن المعلومات، عرض أفلام لأمثلة للابتزاز الإلكتروني، الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، تدابير حماية أمن المعلومات، وكيفية المساعدة على مواجهة أية جريمة إلكترونية.
وبيَّن المحاضر أن تهديد أمن المعلومات يعتبر أحد أخطر ما يهدد سيادة الدول، إذ تستطيع أية دولة من خلال (هاكر) مثلاً استغلال ثغرات تقنية وتوجيه هجمات إلكترونية ابتزازية إلى أيِّ مكان في العالم، والتي لها تأثير خطر على أمن المعلومات وعلى المؤسسات والأفراد بالمجتمع، وعليه تنبع أهمية التوعية بضرورة اتباع أفضل الممارسات لحماية أي هجوم وسد أية ثغرة بإمكانها تشكيل تهديد أو اختراق أمني.
وأضاف أنه في حالة تعرُّض أي شخص لأي ابتزاز أو مشاكل يمكن اللجوء لمثل هذا النوع من الجرائم إلى إدارة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية، ويتوجب الأمر أنْ نحتفظ بتلك الأدلة التي بدورها قد تساعد الجهات المختصة في إجراءاتها. ونصح الأهالي بتشديد الرقابة على الأبناء في سلوكهم وتصرفاتهم، بالإضافة إلى معرفة مع من يتحدثون على موقع الإنترنت.
وأشار إلى أن دوراً كبيراً لوسائل الاعلام في مكافحة هذه الظاهرة؛ من خلال نشر حملات توعية حول كيفية استخدام وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، وفي نهاية المحاضرة شكر الحضور المحاضر على محاضرته القيِّمة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com