مجلس النواب

مجلس النواب يرفض مشروع تعديل قانون الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب عقد المجلس بمقره أمس الثلاثاء الموافق 5/6/2018 جلسته العادية الرابعة والثلاثين من دور انعقاده السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الرابع، وبحضور النواب الأعضاء.
وبدأ المجلس جلسته ببند المشاريع بقوانين، وتحت عنوان استدراك ناقش تقرير لجنة الخدمات، بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2008، بشأن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، المرافق للمرسوم رقم (33) لسنة 2018 وقرر الموافقة على توصية اللجنة برفضه من حيث المبدأ وإحالته إلى مجلس الشورى.
كما استعرض مجلس النواب تقرير اللجنة بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2010 بشأن إدارة واختصاصات صندوق التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام البحرينيين وغير البحرينيين، المنشأ بموجب المرسوم بقانون رقم (6) لسنة 1991، المرافق للمرسوم رقم (34) لسنة 2018 وقرر الموافقة على توصية اللجنة برفضه من حيث المبدأ وإحالته إلى مجلس الشورى.
كما استعرض مجلس تقرير اللجنة بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، وقرر المجلس رفض توصية اللجنة والموافقة على المشروع بقانون بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
وناقش كذلك تقرير اللجنة بخصوص مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (23 مكرراً) إلى المرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2002 بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر، وقرر الموافقة عليه بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
واستعرض مجلس النواب أيضاً تقرير اللجنة البخصوص مشروع قانون بتعديل المادة الخامسة من القانون رقم (27) لسنة 2005 بشأن التعليم، وقرر الموافقة عليه بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
ثم بحث مجلس النواب تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل، الصادر بالقانون رقم (18) لسنة 2014، وقرر الموافقة على توصية اللجنة برف من حيث المبدأ وإحالته إلى مجلس الشورى.
كما استعرض مجلس النواب تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة (المعدل)، بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (20) من قانون تنظيم المباني، الصادر بالمرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1977، وقرر الموافقة بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
ثم ناقش مجلس النواب تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة، بخصوص مشروع قانون بإنشاء صندوق تمويل البيوت الآيلة للسقوط، وقرر الموافقة عليه بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
وفي بند الاقتراحات بقوانين ناقش مجلس النواب تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة (المعدل) بخصوص اقتراحين بقانون بتعديل المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير، وقرر الموافقة عليهما وإحالتهما إلى الحكومة الموقرة.
وفي بند ما يستجد من أعمال، استعرض المجلس طلب إصدار بيان إدانة لاستمرار الجرائم والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، واحتلال النظام الإيراني للجزر الإمارتية ودعم المجموعات الارهابية وأعمال القمع التي يمارسها ضد أبناء الشعب الإيراني واضطهاد الأقليات غير الفارسية، وقرر الموافقة على إصدار البيان وتخويل مكتب المجلس بإعداده وإصداره.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com