جلسة مجلس النواب العشرين 1

مجلس النواب يستنكر العمل الإرهابي المسلح على سجن «جو»

عقد مجلس النواب جلسته العادية الثالثة عشرة من دور انعقاده السنوي الثالث من الفصل التشريعي الرابع أمس الثلاثاء الموافق 3 يناير الجاري برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس.
وقد تمت في مستهلها الموافقة على إصدار بيان بشأن استنكار الحادثة الإرهابية المسلحة على سجن (جو) مما أدى استشهاد رجل أمن وفرار عدد من المساجين، ومطالبة وزارة الداخلية بمزيد من الاجراءات المشدَّدة لتجنُّب تكرار هروب وفرار المسجونين، كما وافق المجلس على إصدار بيان بشأن استنكار ما قام به عدد من التجار ورجال الأعمال في مملكة البحرين من محاولة إجراء تطبيع تجاري واجتماعي مع الكيان الصهيوني (الإسرائيلي).
ثم ناقش النواب رد سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على السؤال المقدم من النائب جمال بوحسن حول الخطة الاستراتيجية لإنشاء وتطوير وصيانة الشوارع في البلاد، ورد الوزير على السؤال المقدم من النائب عبدالرحمن بوعلي حول عدد البيوت بمحافظة المحرق المصنَّفة لدى الوزارة بأنها آيلة للسقوط.
وفي بند المشروعات بقوانين نوقش في الجلسة تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون مصاغ بناء على اقتراح بقانون من المجلس بتخصيص نسبة 50% من سواحل الجزر الاستثمارية كسواحل عامة، وتقررت إعادة التقرير إلى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة.
ثم نوقش تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص اقتراحين بقانونين بتعديل في المرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2002 بشأن اللائحة الداخلية للمجلس، وتقررت إعادة التقرير للجنة المختصة لإعادة المناقشة لمدة أسبوع.
بعدها نوقش تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص اقتراح بقانون بشأن الدعم الحكومي للمواطنين، وتقرر سحب التقرير لمدة أسبوعين وإعادته إلى اللجنة بناءً على رغبة رئيسها.
ونوقش أيضاً تقرير اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة لشؤون المرأة والطفل بخصوص اقتراح بقانون بتعديل في قانون الطفل الصادر بالمرسوم رقم (37) لسنة 2012، وتأجيل التصويت لمدة شهر واحد بناء على طلب نائب رئيس اللجنة.
ثم نوقش تقرير لجنة الخدمات بخصوص الطلب الذي تقدم به عدد من النواب بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الوضع المالي لصناديق التأمين في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وتأجيل مناقشة استيضاح سياسة الحكومة حول مشكلة الأمطار وما تعانيه مملكة البحرين جراء تجَمُّع مياه الأمطار وما تسببه من مشاكل للمواطنين للجلسة القادمة.
وعقب ذلك قرر المجلس الموافقة على اقتراح برغبة مقدم بصفة مستعجلة بقيام الحكومة بإيجاد حل عاجل لأزمة 40 موظفاً بحرينياً لم تصرف الشركة التي يعملون بها رواتبهم منذ أربعة أشهر، كما تم التصويت بالموافقة على اقتراح برغبة مستعجل بتخصيص أرض بلاج الجزائر لبلدية المنطقة الجنوبية لتكون ساحلاً عاماً للمواطنين والمقيمين وإحالتهمل إلى الحكومة، إلى جانب تأجيل التصويت على اقتراح برغبة مستعجل بمنع المواطنين من فئة الشباب من الذهاب إلى إيران والعراق واليمن ولبنان وسوريا، على أن تقوم وزارة الداخلية بوضع ضوابط لذلك.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com