جلسة مجلس النواب السابعة عشرة 4

مجلس النواب يستنكر قيام الحوثيين بتوجيه صاروخ للحرم المكي الشريف

عقد مجلس النواب جلسته العادية الرابعة من دور انعقاده السنوي الثالث من الفصل التشريعي الرابع أمس الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر الجاري برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس. واستهلت الجلسة بمناقشة تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير، وقرر المجلس الموافقة عليه وإحالته إلى مجلس الشورى.
كما نوقش تقرير اللجنة بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن الصرف الصحي وصرف المياه السطحية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (64) لسنة 2013، وقرر مجلس النواب سحب المشروع لمدة أسبوعين، وإعادته للجنة لمزيد من البحث والدراسة.
ثم نوقش تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص قرار مجلس الشورى بشأن مشروع قانون مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب بشأن تعديل جدول الدرجات والرواتب، وارتأى المجلس تأجيل مناقشته لمدة شهر.
ثم نوقش تقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروعي قانون مصاغين بناء على اقتراحين بقانون من المجلس بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، وتمت الموافقة عليهما وإحالتهما إلى مجلس الشورى.
وعرض مجلس النواب بعدها لبند الاقتراحات بقوانين فناقش تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص اقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (62) لسنة 2006 بإنشاء وتنظيم هيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض، المعدل بالمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2015، وتقرير اللجنة بخصوص اقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2006 بشأن احتياطي الأجيال القادمة، وتقررت الموافقة على المقترحين وإحالتهما إلى مجلس الشورى.
وفي بند ما يستجد من أعمال وافق مجلس النواب على اقتراحين برغبة مقدمين بصفة مستعجلة بشأن وقف رفع إيجارات محلات السوق الشعبي، وبأن تقوم الحكومة باستثمار عقاراتها في جمهورية مصر العربية وإحالة المقترحين إلى الحكومة الموقرة.
وقد وافق المجلس على إصدار بيان نيابي بشأن استنكار الاعتداء على الآثم من قبل الحوثيين بتوجيه صاروخ تجاه الحرم المكي الشريف، بالإضافة إلى إصدار بيان نيابي آخر بشأن استنكار حوادث التخريب والعمليات الإرهابية بالمباني التعليمية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com