_FMH0381

مجلس النواب يطالب بإعادة دراسة قرار رفع الدعم عن البنزين

ناقش أعضاء مجلس النواب قرار الحكومة رفع أسعار البنزين على المواطنين، وطالبوا بإعادة دراسة القرار عبر التشاور مع السلطة التشريعية، كما أعرب النواب عن عدم رضاهم لإصدار القرار من الحكومة بشكل منفرد، وتداعيات القرار التي تضر بمصالح المواطنين وتمس مكتسباتهم، مؤكدين تفَهُّم وإدراك المجلس للظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها البلاد ودول المنطقة، مشددين على أهمية تنفيذ سياسة اقتصادية واضحة تحمي المواطنين وتعزز المستقبل الاقتصادي للبلاد.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التي عقدت أمس الثلاثاء برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس. وقد قرر المجلس ترحيل كافة بنود جدول أعمال الجلسة للجلسة المقبلة، ومناقشة موضوع قرار الحكومة رفع أسعار البنزين وتنفيذه ابتداء من أمس الثلاثاء، بعدما قرر المجلس تعليق الجلسة لمدة نصف ساعة للتشاور حول القرار.
وأعرب المجلس عن عدم رضاه بالقرار الحكومي المنفرد والمفاجىء، بشأن رفع أسعار البنزين، دون الرجوع ولا حتى التشاور مع المجلس باعتباره المعبر عن الإرادة الشعبية والممثل للشعب البحريني في دولة المؤسسات والقانون، وفي ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية التي يقودها جلالة الملك المفدى، والذي يؤكد دائماً على الشراكة في صنع القرار، وعدم المساس بمصالح الوطن والمواطنين، وعلى ضرورة تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
ويرى المجلس أن هذا القرار المنفرد تتحمل الحكومة تداعياته وردود فعله من الرأي العام والمواطنين، وأن المجلس ليأسف لاتخاذه بشكل منفرد، والذي لايصب في مصلحة المواطن.
وطالب المجلس الحكومة بإعادة دراسة القرار والتراجع عنه، لحين التوافق مع النواب على الصيغة المناسبة بشأنه، ومع ضرورة تكاتف وعمل الجميع لإيجاد البدائل المناسبة والملائمة لتقليص النفقات وزيادة الإيرادات، ودون المساس بالمواطن ومصالحه ومصالح الأجيال القادمة، في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تشهدها البلاد ودول المنطقة، والتي يتفهمها المجلس ويدرك تبعاتها ومسؤولياتها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com