جلسة مجلس النواب السابعة عشرة 4

مجلس النواب يقر تعديلات على العقوبات والتأمين ضد التَّعَطُّل والمجالس البلدية

برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، عقد المجلس بمقره أمس الثلاثاء الموافق 10/4/2018جلسته العادية الثامنة والعشرين، في دور انعقاده السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الرابع، وبحضور النواب الأعضاء.
واستهل المجلس جدول أعماله باستعراض ردود وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ثلاثة أسئلة برلمانية موجهة إليه، ومن ثم التعقيب عليها، الأول رده على السؤال المقدم من النائب عبدالرحمن بوعلي، حول أسباب توقُّف بلدية الحد عن تقديم الخدمات البلدية وتجريدها من الخدمات التي كانت تقدمها لأهالي الحد والمناطق المجاورة لها. والثاني رده على السؤال المقدم من النائب عبدالحميد عبدالحسين حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمعالجة أوجه القصور التي أشار إليها تقرير الاستشاري المنتدب من منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو)، والثالث رده على السؤال المقدم من النائب الدكتور علي بوفرسن، حول عدد مشاريع الطرق السنوية التي تم إعداد تصاميمها والإشراف على تنفيذها من قبل الوزارة خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2018.
وفي بند المشاريع بقوانين، ناقش المجلس ثلاثة تقارير الأول تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (424) من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم رقم (15) لسنة 1976، وتقررت الموافقة عليه بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى الموقر.
وتقرير لجنة الخدمات، بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (11) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التَّعَطُّل، وتقررت الموافقة عليه بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
وتقرير لجنة المرافق العامة والبيئة، بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (30) من المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002، بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، وتقررت الموافقة عليه بصفة نهائية بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.
وفي بند الاقتراحات بقوانين، ناقش مجلس النواب تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بخصوص اقتراح بقانون بتعديل المادتين (345) و(347) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 بإصدار قانون العقوبات، وتقررت الموافقة عليه وإحالته إلى الحكومة الموقرة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com