جلسة مجلس النواب العشرين 1

مجلس النواب يناقش ظاهرة العمالة السائبة ويرفع توصيات بشأنها للحكومة

ناقش مجلس النواب التقرير النهائي (المعدَّل) للجنة التحقيق البرلمانية في ظاهرة العمالة السائبة (الفري فيزا) والمشاكل الناجمة عنها والأسباب التي أدت إليها، ووافق على مقترحاتها وتوصياتها بعدما أجريت عليها تعديلات وإحالتها إلى الحكومة.
جاء ذلك خلال انعقاد أعمال جلسة المجلس العادية التاسعة عشرة، في دور انعقاده السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الرابع، برئاسة النائب علي عبدالله العرادي النائب الأول لرئيس المجلس وبحضور أعضاء المجلس أمس الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2018.
وفي بند الأسئلة جرى استعراض أربعة أسئلة موجهة للحكومة والتعقيب عليها، الأول: رد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على السؤال المقدم من النائب جلال كاظم حول عدد القضايا المدنية والجنائية والشرعية المرفوعة أمام المحاكم خلال السنوات الأربع الماضية. والثاني: رد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على السؤال المقدم من النائب عبدالحميد عبدالحسين حول الممتلكات التي يشرف عليها ويديرها كل من مجلسي الأوقاف السنية والجعفرية، والثالث: رد وزيرة الصحة على السؤال المقدم من النائب عبدالله بن حويل حول عدد مرضى السكلر في مملكة البحرين، والرابع: رد وزيرة الصحة على السؤال المقدم من النائب عبدالرحمن بوعلي حول افتتاح مركز بنك البحرين والكويت الصحي بالحد.
وفي بند ما يستجد من أعمال، استعرض المجلس طلبين، الأول: إصدار بيان من المجلس بالإشادة بالرعاية السعودية للحرمين الشريفين واستنكار دعوة قطر تدويل الحرمين، والثاني: إصدار بيان من المجلس بمناسبة الذكرى الـ50 لتأسيس قوة دفاع البحرين، وقرر الموافقة على إصدار البيانين وتخويل هيئة المكتب بإعدادهما وإصدارهما.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com