الجلسه السادسة والعشرين4

مجلس النواب يوافق على تأجيل أقساط الإسكان واستقطاعات الحكومة

أصدر مجلس النواب في جلسته الاعتيادية أمس الثلاثاء بياناً بشأن رفْض التدخلات الأجنبية في الشأن البحريني، وما ورد من مغالطات في بيان المفوضية السامية والسفير الأميركي في جلسة مجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف، مشيراً إلى أن الحوار الوطني شأنٌ وطني ليس من اختصاص ذلك المجلس مناقشته، موضحاً المبادرات والإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في المجال الحقوقي، وأعرب عن بالغ استنكاره للازدواجية الأميركية في معايير التعامل القانوني مع الإرهاب والإرهابيين.
كما وافق المجلس في جلسته على اقتراح برغبة مقدم بصفة مستعجلة بتأجيل أقساط الإسكان واستقطاعات القروض الحكومية (الاستبدال وصندوق التقاعد) لشهر يونيو ويوليو وأغسطس لعام 2015 لمصادفة حلول شهر رمضان الكريم وعيد الفطر السعيد وافتتاح المدارس، والمقدم من النواب د. عيسى تركي وأسامة الخاجة وأنس بوهندي ومحمد معرفي ومحسن البكري.
كما ناقش المجلس الطلبين المقدمين من عدد من النواب بطرح موضوع عام للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن (معالجة ظاهرة الطلاق المتزايدة في المجتمع البحريني) وذلك بحضور وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ووزيرة التنمية الاجتماعية. وبشأن (خطط وأنشطة الوزارات المعنية بالشباب خلال الإجازة الصيفية)، وقرر المجلس إدراجهما على جدول أعمال الجلسة القادمة.
كما وافق المجلس على الرسالة الواردة من رئيس لجنة الشـؤون المالية والاقتصادية، بخصوص طلب تمديد للفترة المقررة لتقديم تقرير اللجنة بشأن مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتيـن 2015 و2016، المرافق للمرسوم الملكي رقم (34) لسنة 2015، لمدة أربعة أسابيع من انتهاء الفترة المحددة لتقديمه، والتي تنقضي بتاريخ 20 يونيو الجاري.
وكانت جلسة المجلس قد عقدت أمس الثلاثاء برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، واستهلت باستعراض الرسالة الواردة من وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب والمرفق بها خطاب وزير الخارجية المتضمن اعتذاره عن عدم حضور الجلسة نظراً لظرف طارئ. والسؤال الذي لم يجب عليه الوزير في الموعد المحدد ليتم الرد عليه شفاهة، وذلك وفقا للمادة (136) من اللائحة الداخلية للمجلس، والمقدم من النائب عبدالحليم مراد حول تفاصيل الاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين إيران والولايات المتحدة الأميركية أثناء المفاوضات الدائرة في سويسرا، ورد الوزير على السؤال المقدم من النائب الدكتور مجيد العصفور حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية للرد على الإساءة التي وجهتها مجلة فرنسية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورد الوزير على السؤال المقدم من النائب محمد الجودر حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص التوصيات الواردة في جلسة المجلس الوطني التي عقدت بناء على الأمر الملكي السامي رقم (33) لسنة 2013 بتاريخ 28 يوليو 2013، ورد الوزير على السؤال المقدم من النائب الدكتور مجيد العصفور حول الإجراءات التي يتم اتخاذها بعد صدور أي تقرير دولي بخصوص مملكة البحرين. ورد وزير العمل على السؤال المقدم من النائب حمد الدوسري حول إجمالي حساب التأمين ضد التعطل الناتج عن سداد الاشتراكات من حين صدور قانون التأمين ضد التعطل رقم (78) لسنة 2006، ورد الوزير على السؤال المقدم من النائب أسامة الخاجة حول الإجازة المقدمة من قبل الموظفة العاملة في القطاع الأهلي لرعاية طفلها الذي لم يتجاوز ست سنوات.
ثم ناقش مجلس النواب تقرير لجنة الخدمات (المعدل) بخصوص مشروع قانون مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس الشورى الموقر بتعديل بعض أحكام القانون رقم (32) لسنة 2009 بإنشاء صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لأعضاء مجلسي الشورى والنواب والمجالس البلدية وتنظيم معاشاتهم ومكافآتهم، وقرر مجلس النواب الموافقة على المشروع وإحالته إلى مجلس الشورى.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com