جلسة مجلس النواب الرابعة (2)

مجلس النواب يوافق على تشكيل لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة

برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب عقد المجلس أمس الثلاثاء، جلسته الرابعة من دور انعقاده الأول من الفصل التشريعي الخامس، وشهدت تقديم الحكومة الموقرة لبرنامج عملها للسنوات من 2019 إلى 2022.
وفي بداية الجلسة رفعت رئيسة المجلس أسمى آيات التهاني والمباركات إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على ما مَنَّ به الله على سموه من نعمة الصحة والشفاء، سائلةً المولى عز وجل أن يحفظ سموه ويديم عليه الصحة والعافية والعمر المديد؛ لمواصلة مسيرة العطاء والبناء والنماء للوطن وأبنائه.
بعد ذلك ألقت كلمة أكدت فيها أن الانتخابات النيابية الأخيرة كانت لحظة وطنية متميزةً، أكدَ فيها الشعب البحريني الوفي حرصَه على دعم المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية، وتعزيز الشراكة في صنعِ القرار الوطني، من أجلِ مستقبل مملكة البحرينِ بقيادة حضرةِ صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آلِ خليفة عاهل البلاد المفدّى حفِظَه الله.
وقالت «إنّنا اليوم وفي هذهِ الجلسة التاريخية وإذ نؤكّد ثبات المسيرة الإصلاحية ورسوخها، فإننا نعلن للعالم أجمع تعزيز دور الإرادة الشعبية في عرض ومناقشة برنامج عمل الحكومة الموقرة، في ممارسة حضارية رائدة، التزمتْ بالمبادىء الديمقراطية العريقة، وحافظت على الخصوصية البحرينية، لتشكِّل أُنْموذجاً رائداً في التعاونِ بين مجلس النواب والحكومة الموقرة.»
وأشارت إلى أننا أمام مرحلة وطنية مهمة، تستوجب العمل الجاد والمشترك والتكاتف والتعاون، من أجل تجاوزِ كافة التحديات، لتحقيقِ مزيدٍ من المكتسبات والإنجازات وتعزيز الفرص في مختلف المجالات لصالح الوطن والمواطنين والأجيالِ القادمة.
بعد ذلك دعت سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، لإلقاء خطاب سموِه وتقديم برنامج عمل الحكومة أمام المجلس تنفيذاً للمادة (46) من دستورِ البحرين، والمادة (165) من اللائحة الداخلية للمجلس. حيث كلف سمو رئيس الوزراء الموقر، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بإلقاء خطاب سمو رئيس الوزراء حول برنامج عمل الحكومة للسنوات 2019 حتى 2022 أمام المجلس.
إلى ذلك بين المستشار راشد محمد بونجمة أمين عام المجلس، أنه بعد تقديم الحكومة لبرنامج عملها أمام مجلس النواب للسنوات من 2019 إلى 2022، وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة البرنامج برئاسة النائب علي زايد النائب الثاني لرئيس المجلس لتتم دراسته خلال 10 أيام بحسب الدستور.
ثم ناقش المجلس تقارير اللجان المختصة حول المشاريع بقوانين المصاغة بناءً على اقتراحات بقوانين من المجلس السابق، والتي لم يفصل فيها والبالغ عددها 60 مشروعاً بقانون.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com