جلسة مجلس النواب العشرين 1

مجلس النواب يوافق على تعديل المادة 91 من الدستور

عقد مجلس النواب بمقره أمس الثلاثاء الموافق 8 مايو 2018جلسته الاعتيادية الحادية والثلاثين في دور انعقاده العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع، برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس وبحضور النواب الأعضاء.
وبدأ المجلس جلسته ببحث اقتراح بتعديل الدستور عبر مناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص طلب اقتراح تعديل المادة (91) من الدستور، وقرر المجلس الموافقة على اقتراح التعديل وإحالته إلى الحكومة الموقرة لوضعة في صيغة مشروع قانون.
وفي بند المشاريع بقوانين نوقش تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، بشأن قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (24) من المرسوم بقانون رقم (28) لسنة 1999، بإنشاء وتنظيم المناطق الصناعية، وتقرر رفض توصية اللجنة وقبول المشروع كما ورد من مجلس الشورى وإحالته إلى رئيس مجلس الوزراء لرفعه إلى جلالة الملك.
ثم نوقش تقرير لجنة الخدمات، بشأن قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بإصدار قانون الصحة العامة، وقرر مجلس النواب التمسك بقراره السابق للمواد من 83 حتى 69 بعد إعادة الترقيم، والموافقة على قرار مجلس الشورى فيما عدا ذلك للمواد المختلف عليها وإعادة المشروع بقانون إليه.
كما ناقش مجلس النواب تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص قرار مجلس الشورى خول مشروع قانون بشأن النظافة العامة، المرافق للمرسوم رقم (86) لسنة 2014، وقرر مجلس النواب التمسك بقراره السابق بصدد عدد من المواد والموافقة على قرار مجلس الشورى لمواد أخرى وإعادته إليه.
وفيما يتعلق بتقرير لجنة المرافق العامة والبيئة، بإضافة مادة برقم (6 مكرراً) إلى المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، المرافق للمرسوم رقم (29) لسنة 2015، قرر المجلس التمسك بقراره السابق بالموافقة على المشروع بقانون.
كما نوقش تقرير اللجنة بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، وقرر الموافقة عليه.
وفي بند الاقتراحات بقوانين، نوقش تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، بخصوص الاقتراح بقانون بفرض رسوم على التحويلات النقدية للخارج، وقرر المجلس الموافقة على توصيتها برفضه.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com