جلسة مجلس النواب الحادية عشرة 3

مجلس النواب يوافق على تعديل قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية

عقد مجلس النواب بمقره أمس الثلاثاء الموافق 21/11/2017 جلسته العادية الثامنة في دور انعقاده السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع برئاسة النائب علي عبدالله العرادي النائب الأول لرئيس المجلس، وبحضور النواب.
واستعرض المجلس ما جاء من موضوعات في بند المشاريع بقوانين، واستهلها بمناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص مشروع قانون مصاغ من المجلس بإضافة مادة جديدة برقم (226 مكرراً) إلى المرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2002 بشأن لائحته الداخلية، وقرر الموافقة على توصية اللجنة برفضه من حيث المبدأ وإحالته إلى مجلس الشورى.
ثم تناول مجلس النواب تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص مشروع قانون بالتصديق على البروتوكول المعدِّل لاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الفلبين بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال، المرافق للمرسوم رقم (45) لسنة 2017، وقرر الموافقة على المشروع بقانون والاتفاقية المرافقة له بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
وفي بند الاقتراحات بقوانين، قرر مجلس النواب الموافقة على اقتراحين بقانون وإحالتهما إلى الحكومة، وهما تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص اقتراح بقانون بتعديل المادة (327) من قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (12) لسنة 1971، وتقرير اللجنة بخصوص اقتراح بقانون بتعديل المادة (2) من القانون رقم (58) لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية.
ثم ناقش المجلس ما جاء في تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص اقتراح بقانون بتعديل المادة (50) من المرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2002 بشأن اللائحة الداخلية للمجلس وقرر رفضه.
وفي بند ما يستجد من أعمال، استعرض المجلس اقتراحاً برغبة بمعادلة المؤهلات الدراسية للطلبة الحاصلين على منح للدراسة في الجامعات الصينية، وقرر المجلس رفضه.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com