جلسة مجلس النواب العشرين 1

مجلس النواب يوافق على غلْق المسارات التي ليست عليها حركة مرورية كبيرة

عقد مجلس النواب جلسته العادية التاسعة عشرة من دور انعقاده السنوي الثالث من الفصل التشريعي الرابع صباح أمس الثلاثاء الموافق 14 فبراير الجاري برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس. واستهلت الجلسة بالموافقة على إصدار بيان بمناسبة الذكرى الـ16 لميثاق العمل الوطني.
ثم استعرض المجلس الرسالة الواردة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراءالموقر بخصوص مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية التعويض عن الضرر الذي يلحق بأطراف ثالثة والناتج عن أفعال التدخل غير المشروع التي تشمل الطائرات، المرافق للمرسوم رقم (8) لسنة 2017. ثم الرسالة الواردة من سموه بخصوص مشروع قانون بالموافقة على انضمام مملكة البحرين إلى اتفاقية قمع الأفعال غير المشروعة المتعلقة بالطيران المدني الدولي، المرافق للمرسوم رقم (9) لسنة 2017، وتقررت الموافقة على إحالة المشروعين إلى اللجان المختصة.
بعدها تقررت الموافقة على طلب التمديد المتكرر للجنة البرلمانية النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، بخصوص بعض التقارير المحالة إليها، لأربعة أسابيع اعتباراً من تاريخ الموافقة على الطلب.
ثم ناقش المجلس تقارير اللجان وبدأها بتقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بشأن قرار مجلس الشورى الموقر بخصوص مشروع قانون مصاغ بناء على اقتراح منه بشأن قواعد التسجيل والسلامة الخاصة بالسفن الصغيرة، وقرر مجلس النواب الموافقة على القرار للمواد (1، 12، 18، 19، 20، 21، 24) والتمسك بقراره السابق للمادة (16) واعادة المشروع بقانون الى مجلس الشورى.
ثم ناقش تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب، بشأن منْح نسبة من أراضي الدفان البحري للمشاريع الإسكانية، وتقررت الموافقة على المشروع وما أجريت عليه من تعديلات بصفة نهائية وإحالته إلى مجلس الشورى.
وفي بند الاقتراحات بقوانين، نوفش تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص اقتراح بقانون بإضافة فقرة (ج) إلى المادة (10) من قانون الميزانية العامة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002، وقرر المجلس إعادته إلى اللجنة لمزيد من الدراسة بناء على طلب رئيسها.
وبشأن طرح موضوع عام للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة حوله تحددت الجلسة المقبلة لمناقشة نظام السير والمرور في مملكة البحرين من حيث الإجراءات والخطط المعدة والمتخذة لتخفيف الازدحامات المرورية الشديدة والمستمرة ومن حيث تنفيذ قانون المرور في ضبط المخالفات المرورية وفرْض العقوبات على المخالفين.
وفي بند ما يستجد من اعمال، ناقش المجلس اقتراحاً برغبة بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة بغلْق المسارات التي ليست عليها حركة مرورية كبيرة عند إشارة تقاطع مدينة عيسى/ سلماباد وتحويلها إلى الجسور القريبة من التقاطع لإعطاء الأولوية في الحركة على شارع الشيخ سلمان للقادمين من الرفاع والمنامة، بغية تخفيف الازدحامات الخانقة التي تعطل مصالح المواطنين، مع إجراء بعض التعديلات لاستيعاب الحركة المرورية، وقرر المجلس الموافقة على الاقتراح وإحالته إلى الحكومة الموقرة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com