مجلس النواب يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة وطني الإمارات

مجلس النواب يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة «وطني» الإماراتية

أكد السيد عبدالله بن خلف الدوسري أمين عام مجلس النواب على أهمية تحقيق وتأصيل قيم الانتماء والمواطَنة وتحقيق التكامل المؤسسي وبناء إدارة منظومة ومعايير الاستدامة والتنمية الاجتماعية بهدف الارتقاء بالعمل الوطني والمجتمعي بما يتناسب مع الخطط العامة والاستراتيجيات التي تشرف عليها مختلف السلطات في مملكة البحرين، مؤكداً أن دول مجلس التعاون الخليجي تعمل مجتمعةً من خلال تعزيز قيم المواطَنة والانتماء وتكريسها في كافة مناهجها التعليمية والتدريبية.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الأمانة العامة للمجلس ومؤسسة (وطني) الإماراتية، حيث وقع أمين عام المجلس المذكرة إلى جانب السيد ضرار بالهول الفلاسي مدير عام المؤسسة أمس الثلاثاء.
وبهذه المناسبة، أشاد مدير عام المؤسسة برؤية الأمانة العامة لمجلس النواب لسبل تعزيز العمل والأداء وفق أعلى مقاييس الجودة والتميُّز، مشيداً بما تبذله كافة قطاعات الأمانة العامة من جهود مجتمعية تهدف إلى نشر الثقافة البرلمانية بين كافة شرائح المجتمع في البحرين، وتعريف الوفود الخليجية والعربية والدولية بالعمل البرلماني بمملكة البحرين، والتجربة الديمقراطية فيها والتي تعتبر من أنجح التجارب استقراراً وثباتاً بين دول المنطقة.
كما أشاد بما يبذله معالي رئيس المجلس من جهود ثابتة لترسيخ مقومات المسيرة الديمقراطية بالمملكة من خلال تعزيز الدبلوماسية البرلمانية في خدمة المنجزات التي حققتها البحرين في كافة القطاعات.
هذا وتهدف الاتفاقية إلى تأصيل وتعزيز الهوية الوطنية وغرس وتنمية روح الولاء والانتماء، وتعزيز القيم المجتمعية، وتنمية قيم وممارسات المواطَنة الصالحة لدى أفراد المجتمع من خلال إقامة الأنشطة والفاعليات المشتركة وتبادل الزيارات وعقد اللقاءات وحضور المؤتمرات والندوات المشتركة بين الطرفين.
كما تنص المذكرة على تعزيز الخدمة المجتمعية وتحسين عملية تنمية ودعم المجتمع، والارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره؛ لضمان أداء خدماته بكل تميز وجودة، والتوعية حيال أهمية احترام الآخر والتعايش السلمي والأمن والأمان في المجتمع، فضلاً عن تشجيع ونشر ثقافة العمل التطوعي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com