السبيعي

مجلس سلمان السبيعي يستقبل وفد المنظمة العالمية لحماية الطفل

بحضور الشيخ د. جاسم السعيدي استضاف المجلس الأسبوعي للسيد سلمان بن خالد السبيعي، مؤخرا، الدكتور عبدالعزيز بن سعود السبيعي رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل ومقرها بروكسل وعضو المنظمة مدير مكتبها بدولة الإمارات العربية المتحدة المستشار علي مصبح. جدير بالذكر أن السيد سلمان السبيعي أصبح عضواً في المنظمة وممثلاً لها في مملكة البحرين.
وتحدث في اللقاء رئيس المنظمة حول إنشاء المنظمة وأهدافها، وأنها منظمة غير حكومية وغير ربحية تهدف إلى مساعدة الحكومات في تعزيز الأنظمة والتشريعات المتعلقة بحماية الطفل، وتطرق إلى منح المنظمة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لقب قائد للعمل الإنساني، وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني، وجاء ذلك نتيجة حث سموه أبناء الكويت على الانخراط في العمل الإنساني عامة لخدمة شعوب العالم.
وأشار إلى أن المنظمة تعمل على تعزيز تواجدها في الدول العربية ودول العالم عامة ودول الخليج العربي خاصة وذلك من خلال فتح مكاتب لها في الكويت والبحرين والإمارات وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وقد شهد هذا اللقاء إلى جانب رواج المجلس عدد من المترشِّحين للمجلس النيابي القادم، وتفاعلوا مع طرح ضيوف المجلس حول أنشطة المنظمة. وعبر الحضور عن ارتياحهم لِما تم طرحه من جانب رئيس وعضو المنظمة وإجلائهم الصورة عن الدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المنظمة ومساعيها في حماية الطفل عالمياً.
فيما دعا رئيس المنظمة المترشحين النيابيين إذا ما فازوا بعضوية المجلس النيابي إلى تبَنِّي تشريعات وأنظمة تعزز حماية الطفل في البحرين، مشيداً بما حققته البحرين من إنجازات في مجال حماية الطفل من خلال القانون رقم (37) لسنة ٢٠١٢ بشأن الطفل.
إلى ذلك، أكد المترشح النيابي عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية عصام عيسى الخياط أهمية تفعيل قانون الطفل في البحرين بما يعزز أنظمة حمايته وهو ما تناوله في برنامجه الانتخابي.
وفي ختام المجلس شكر صاحب المجلس الضيوف والحضور على تواجدهم بالمجلس وتفاعلهم مع ما دار فيه من حديث وحوار.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com