العثمان-اليابان--

مجلس عبدالله العثمان يطَّلِع على رحلة شاب إلى اليابان

بالتنسيق مع الناشط الاجتماعي الأستاذ خميس علي سبت قدم الشاب البحريني يعقوب الناجم المهندس في مجال الطيران بمجلس عبدالله بن راشد العثمان بعراد مؤخراً، عرض فيه تجربة (رحلته إلى اليابان) ضمن فريق بحريني ممثِّلاً لمملكة البحرين.
وقال الناجم كنت ضمن فريق حصلنا على فرصة الرحلة إلى اليابان للتعرف على أسلوب الحياة هناك، ونقل ثقافة وحضارة بلدنا البحرين الحبيبة، وأضاف بأن تجربة السفر جميلة وممتعة.
وذكر أن في اليابان تدرس مادة من الأول ابتدائي إلى السادس ابتدائي اسمها (الطريق إلى الأخلاق) يتعلم فيها الطلاب الأخلاق والتعامل مع الناس، وأن اليابانيين بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم إلا أنه ليس لديهم خدم بالمنزل! فالأب والأم هما المسؤولان عن البيت والأولاد.
ومن الملاحظات أنك إذا ذهبت إلى مطعم (بوفيه) في اليابان ستلاحظ الكل يأخذ من الأكل على قدر حاجته ولايترك أحد أي طعام في صحنه. ومما رصدناه أن معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام بلغ سبع ثوان في السنة فقط، فاليابانيون شعب يعرف قيمة الوقت ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية.
وبعد حديث الناجم أدلى بعض الحضور بالمجلس بعدة مداخلات وأبدوا إعجابهم بمخرجات هذه الرحلة، فيما شكر صاحب المجلس والحضور المحاضر على العرض الشيق والممتع عن الصور الجميلة لرحلتهم لليابان، وتمنوا له ولفريقه من الشباب التوفيق وللشباب البحريني عموماً أن يحذوا حذوهم ويكونوا خير سفراء لبلدهم في الخارج.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com