WhatsApp Image 2018-08-02 at 5.25.55 PM

مجلس هشام ربيعة يستضيف الدكتور أحمد الخزاعي

أكد المستشار السياسي والمدير العام لشركة خزاعي أسوشيتس الدكتور أحمد الخزاعي على أهمية نشر الوعي السياسي بين المواطنين لضمان انتخاب الأكفأ في الانتخابات القادمة.
جاء ذلك، خلال جلسة نقاشية بعنوان (الوعي السياسي).نظمها المرشح النيابي المتوقع هشام ربيعة بمجلسه مؤخراً، والذي أعلن عن رغبته في الترشح عن الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية.
وذكر الخزاعي أن الحلقة النقاشية ركزت على المبادىء والأسس السياسية المتبعة وكيفية عملها دستورياً والأخطاء التي يجب تفاديها. كما بين طريقة عمل البرلمان والمجالس التشريعية، وكيفية إدخال المقترحات وتحولها من مقترح إلى قانون.
وتطرق كذلك إلى التجربة السياسية والديمقراطية في مملكة البحرين، وبعض المفاهيم السياسية والديمقراطية وما يحتويه ميثاق العمل الوطني من مبادىء أرست أسساً للممارسة الديمقراطية في البحرين وما يتضمنه دستور البحرين من حقوق وواجبات نظمت العمل الرقابي والتشريعي.
كما بين آليات التشريع والمدد اللازمة لتحويل المقترحات إلى قوانين مطبقة، والأخطاء الشائعة التي يقع فيها أعضاء البرلمان وكيفية تفاديها؛ وأشار أيضاً إلى دور الناخب في حث وتعزيز الدور التشريعي والرقابي بإبداء الرأي والمتابعة المستمرة مع العضو المنتخَب.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com