IMG_5940

مجموعة الآراء والتثقيف تقيم لقاءها السنوي الرابع

برعاية فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل محمود رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية أقامت (مجموعة الآراء والتثقيف) لقاءها السنوي الرابع بقاعة جمعية الحكمة للمتقاعدين بالرفاع مؤخراً، وحظي اللقاء بمشاركة نخبة من أعضاء المجموعة من النواب والشوريين والقيادات السياسية والمثقفين.
وفي كلمته أكد الشيخ آل محمود على دور المجموعة ومساهماتها في الارتقاء بثقافة المجتمع وتعزيز مبادىء الحوار المتحضِّر بين أصحاب الأفكار والآراء المختلفة، وأشار إلى قدرة هذا النوع من التلاقح الفكري في إنتاج ثقافة ومعرفة جديدة تفيد المجتمع البحريني وتساهم في مناقشة قضايا الوطن بصورة منظمة وجادة، ونوه إلى ضرورة الاستفادة من مميزات وسائل التواصل الاجتماعي في بث المعلومات بشكل فوري وسريع يتواكب مع إيقاع الحياة التي قال إنها تنطلق بسرعة الضوء، مشيداً بنموذج تنظيم الحوار وضبْطه حتى يحقق الأهداف المنظورة.
ودعا الشيخ عبداللطيف إلى الاهتمام بتوثيق منتوج الحوار والتفاعل الذي يتم في حلقات النقاش اليومية ونشرها؛ من أجل تحقيق الغاية المنشودة في عملية التثقيف المستمر، منوها إلى أهمية استخدام سلاح المعرفة والتثقيف وتبادل المعلومات بما يخدم مصالح الوطن في ظل عالم يمور بالمؤامرات والشائعات ومحاولات التشويش والتضليل.
ومن جهته أشاد الأستاذ محمد يوسف الظاعن رئيس مجموعة (الآراء والتثقيف) بمساهمات أعضاء المجموعة في طرح العديد من الآراء البناءة، والتي أخذ بعضها الطريق إلى الجهات الرسمية، مشيراً إلى تبَنِّي المجموعة لمشكلات مختلفة لحالات مجتمعية تمت الاستجابة لها من ذوي الشأن والاختصاص، بجانب دور التوعية الكبير للمجموعة في طرح العديد من القضايا الفكرية والاقتصادية والثقافية والدينية والسياسية والصحية والنفسية.
وأوضح الظاعن هدف المجموعة المتمثل في تسخير وسائل التواصل الاجتماعي لتكون مرآة تعكس القضايا المجتمعية المختلفة ولتصل المعلومة الصحيحة للمسؤولين ومن أجل تحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية، لتصبح المجموعة بمثابة حلقة وصْل مع الدولة بكل مؤسساتها وهيئاتها بما فيها مجلسا النواب والشورى والمجالس البلدية والجمعيات السياسية، وبما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.
وأكد على حرص المجموعة على احترام الآراء المتنوعة وتقَبُّل النقد الذي يُثرِي الحوارات ويعطيها المزيد من القوة والتفاعل الإيجابي.
وفي ختام الحفل قدمت الشاعرة الأستاذة جيهان محمد عضو المجموعة قصيدة عبرت عن معاني الوفاء والانتماء الوطني.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com