file1-5

محاضرة «أخلاقيات التَّرَشُّح للانتخابات» بمجلس هشام ربيعة

النبأ: فؤاد الكلباني

نظم مجلس هشام ربيعة بمدينة حمد مساء الأحد الموافق 2 سبتمبر 2018 محاضرة للدكتورة نجاح صنقور بعنوان (اخلاقيات التَّرَشُّح للانتخابات) بحضور عدد كبير من رواد المجلس والمهتمين بشؤون وشجون الانتخابات البرلمانية القادمة، وأدار اللقاء الدكتور محمد الحوسني.
بدأت المحاضِرة حديثها بعرض مقدمة عن الانتخابات السابقة وما تمخض عنها من برلمان ضعيف لايفي – حسب رأيها – بالطموح، مشيرة إلى حجم الإحباط الكبير الذي أصاب الشارع البحريني بسبب سوء أداء معظم أعضاء البرلمان.
كما تحدثت عن المحاولات الجادة من البعض لإعادة ثقة الناخبين في مجلس النواب من خلال الحرص على اختيار المرشح الأفضل من المترشحين على أساس الكفاءة العلمية والعملية والقدرة على سن التشريعات والقوانين التي تخدم الوطن والمواطنين، مشيرة إلى أن انتخابات 2018 تعتبر الفرصة الأخيرة لإعادة ثقة الناخبين.
بعد ذلك نوهت إلى ضرورة أن يتحلى المترشحون بأخلاقيات التَّرَشُّح وأهمها الصدق أمام الناخبين وعدم الكذب وتلفيق الاتهامات الباطلة للمترشحين الآخرين والتقليل من شأنهم والتحدث فى أعراضهم بهدف كسب أصوات الناخبين.
كما أشارت إلى أن معظم الذين قاطعوا الانتخابات البرلمانية من المعارضة أيقنوا أخيراً أن عدم مشاركتهم كانت خطأ كبيراً، مضيفة أن مجرد إدراكهم هذا يعتبر أمراً جيداً.
وأشارت صنقور أيضاً إلى أن من الضروري ألا يدخل المعترك الانتخابي من لايملك رصيداً جيداً من الكفاءة والمؤهلات العلمية، كذلك لاينبغي دخول أعداد كبيرة من المترشحين في دوائر انتخابية صغيرة حتى لاتتشتت أصوات الناخبين وتضيع الجهود دون فائدة.
وأضافت أن أعضاء مجلس النواب يجب أن يكونوا داعمين لحقوق الشعب ويشعرون بمعاناته واحتياجاته، خاصة وأنهم لم يدخلوا المجلس ويجلسوا على مقاعده الوثيرة إلا من خلال أصوات الشعب.
وعقب انتهاء المحاضِرة من حديثها أفسح الدكتور الحوسني المجال للحضور لإبداء آرائهم وطرح اسئلتهم، فأجابت عليها الدكتورة نجاح بكل رحابة صدر.
وفي الختام قدم الأستاذ هشام ربيعة شهادة شكر وتقدير للدكتورة نجاح على تفضلها بإلقاء هذه المحاضرة القيمة وعلى جميع إسهاماتها في شؤون البرلمان والعملية الانتخابية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com