a1439735639

محكمة الجنايات الكويتية تبدأ أولى جلسات «خلية العبدلي»

بدأت محكمة الجنايات الكويتية أمس الثلاثاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة باسم (خلية العبدلي)، والمتهم فيها 52 مواطناً كويتياً، وشخص إيراني الجنسية.
وقالت مصادر قضائية لمراسل وكالة أنباء (الأناضول) التركية إن المتهمين أنكروا جميعهم تهمة التخابر مع إيران، وحزب الله اللبناني.
وكانت النيابة العامة الكويتية قد أسندت مطلع سبتمبر الجاري، مجموعة تهم إلى المتهمين في القضية، أبرزها السعي والتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى حيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.
وأشارت المصادر إلى أن محامي المتهمين التمسوا من المحكمة حظر النشر، بسبب الإساءة للمذاهب، وحفاظاً على الوحدة الوطنية والمصلحة العامة.
وانتهت الجلسة الأولى من المحاكمة، بحسب المصادر ذاتها، بتأجيل القضية إلى 29 سبتمبر الجاري للاطلاع والتصوير.
ويشار إلى أن الداخلية الكويتية كانت قد أعلنت في بيان أصدرته في 13 أغسطس الماضي، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من «ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية (خلية العبدلي)، وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر، والمواد المتفجرة».
وفي سياق آخر، قضت محكمة الجنايات الكويتية اليوم نفسه، بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير مسجد (الإمام الصادق) في 26 يونيو الماضي التي راح ضحيته 27 شخصا من المصلين في المسجد قتلى.
وأفادت مصادر قضائية من داخل المحكمة لـ(الأناضول) بأن المحكمة قضت أيضاً بحبس 8 متهمين آخرين لمدد تتراوح ما بين سنتين و15 سنة وبراءة 14 متهماً بالقضية ذاتها، من أصل 29 متهماً.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com