020918_MJ_00-2

مخطط صهيوني لإنهاء عمل أونروا في القدس المحتلة

رام الله – قدس الإخبارية: كشف تقرير بثته شركة الأخبار (الصهيونية) عن مخطط صهيوني لإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية (الأونروا) في القدس المحتلة، ضمن محاولات شطب قضية اللاجئين.
ووفق تقرير الشركة (وهي القناة الثانية العبرية سابقاً)، الخميس الموافق 4 أكتوبر 2018؛ فإن بلدية القدس التابعة للاحتلال وضعت خطة لإنهاء عمل الوكالة في المدينة، وإغلاق جميع مؤسساتها، بما فيها المدارس والعيادات والمراكز الخدمية المعنية بالأطفال، إلى جانب إنهاء تعريف مخيم شعفاط، شمالي القدس مخيماً للاجئين.
وأشارت القناة إلى أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أغسطس الماضي إيقاف مساعدات واشنطن المالية للأونروا، شجع الكيان الصهيوني على المُضِي في اتخاذ إجراءات بحق الوكالة الأممية في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت أن المخطط أعدَّ بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، وسيعرض قريبًا على السلطة الصهيونية للتصديق عليه، دون تحديد موعد.
ويُتوقع حسب القناة أن تصدّق (حكومة) العدو عليه تلقائيًّا؛ إذ ستصدر الموسومتان (وزارة التعليم ووزارة الصحة) أوامر فورية بإغلاق جميع المؤسسات التابعة للأونروا.
ومن المتوقع أن تؤثر إجراءات الاحتلال مباشرة وأساسًا على 1200 طالب في مدرستين للبنات والبنين في شعفاط، وعلى 150 طالبًا وطالبة في مدرسة الوكالة الابتدائية في وادي الجوز، ومدرسة الوكالة الابتدائية للبنات في سلوان التي تضم حوالي 100 طالبة، ومدرستي الوكالة الابتدائية والثانوية للبنات في صور باهر اللتين تضمان نحو 350 طالبة.
ووفق تقرير القناة فإن الكيان الصهيوني بصدد مصادرة جميع مباني الوكالة في القدس في خطوة لاحقة، ونقل ملكيتها إلى بلدية الاحتلال.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com