مرافق النواب

مرافق النواب تتمسك بتخفيض تعرفة الكهرباء والماء على المواطنين

قررت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب التمسك بتخفيض تعرفة الكهرباء والماء على المواطنين.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة برئاسة النائب عادل العسومي مؤخراً، حيث ناقشت عددًا من المواضيع والقوانين المدرجة على جدول أعمالها.
وقال عضو اللجنة النائب عبدالحميد النجار إن اللجنة قررت الموافقة على الاقتراح بقانون بشأن البنية التحتية.
وأضاف النجار: أن اللجنة وبعد مناقشات مع جميع الأعضاء والاطلاع على الآراء المختلفة قررت وفي ذات الاجتماع التمسك بقرار مجلس النواب السابق بشأن التعديلات التي أدخلت على قانون الكهرباء والماء، حيث تقرر رفض قرار مجلس الشورى بشأن المادة 3 من القانون وكذلك قرار مجلس الشورى بشأن المادة 6 من ذات القانون.
وأوضح النجار أن لجنة المرافق العامة قررت أن تتمسك بتخفيض تعرفة الكهرباء والماء على المواطنين ضمن قانون الكهرباء والماء الذي يناقش في اللجنة، بحيث يتم تضمينها جدولين يبيّنان تعرفة الاستهلاك المنزلي لوحدة الكهرباء ومياه التحلية للمواطنين والأجانب والمتضمن تخفيض تعرفة الكهرباء والماء على المواطنين.
أما فيما يتعلق بإضافة مادة برقم (6 مكرراً) من قانون الكهرباء والماء أوضح النائب النجار أنه تمت الإشارة إلى إيقاع عقوبتي الحبس والغرامة على من يخالف أحكام البندين (2، 3) من المادة (6) من القانون، حيث يتعلَّق البندان بإقامة أو إنشاء تمديدات داخلية دون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، وعدم مطابقة المعدات والأجهزة والتمديدات الداخلية لشروط السلامة.
من جانبه، أوضح النائب ابراهيم الحمادي اللجنة ناقشت كذلك مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إيجار العقارات حيث جرى تحديد الغرض من استخدام العين المؤجرة في العقد، وعدم تسجيل عقود الإيجار التي يكون محلها عقارات سكنية لغير غرض السكن العائلي إلا بموافقة المحافظ المختص، وتقرر استكمال مناقشته للاجتماع القادم، كما تقرر تأجيل مناقشة قانون تنظيم المباني لمناقشته بحضور وزير شئون الشباب والرياضة السيد هشام الجودر.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com