45654

مركز البحرين للتدريب البرلماني يطلق برنامج جلسات التوعية البرلمانية

أطلق مركز البحرين للتدريب البرلماني بالأمانة العامة لمجلس النواب أمس أولى جلسات برنامجه التوعوي (جلسات التوعية البرلمانية) والذي من خلاله يتم تنفيذ جلسات توعية تطرح فيها موضوعات ذات علاقة بعمل السلطة التشريعية في العالم، ويهدف البرنامج إلى إطلاع موظفي الأمانة العامة على آخر المستجدات على الصعيدين العلمي والعملي في مجال عمل المجالس النيابية.
وقد تم تخصيص الجلسة للحديث عن النظام البرلماني والعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مملكة البحرين والقائمة على مبدأ الفصل بين السلطات والتعاون فيما بينهما بما يحقق ويخدم الأولويات الوطنية ضمن أهداف المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.
ويأتي تنفيذ هذه البرامج من قبل المركز بتوجيهات من معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس، وأدار الجلسة الأستاذ حسام الدين جابر رئيس قسم البحوث السياسية والاجتماعية في الأمانة العامة.
وفي سياق متصل، واصل المركز تقديم جلسات التدريب الخاصة بنشر التوعية والتثقيف بمضمون ومبادىء مدوَّنة السلوك الخاصة بموظفي الأمانة العامة، حيث أقام جلسة لموظفي إدارة الجلسات واللجان وموظفي هيئة المستشارين القانونيين.
كما واصل المركز ولليوم الثاني تنفيذ برنامج دراسات تطبيقية في الدستور البحريني. والذي يعتبر الأول من نوعه من حيث منهجية التنفيذ والتطبيق عبر دراسات مباشرة على نصوص الدستور من خلال استخدام أدوات التفسير القانوني والدستوري وكذلك تطبيقات عملية على مضمون النصوص، ويستمر الجزء الأول من البرنامج لمدة ثلاثة أيام وسيستكمل بتناول كافة نصوص الدستور.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com