غزة

مسيرة في غزة إحياءً للذكرى الـ68 لـ«النكبة»

النبأ: الأناضول

شارك العشرات من الفلسطينيين، في قطاع غزة، اليوم الأحد، في مسيرة، دعت لها “لجنة القوى والفصائل الفلسطينية”، إحياء للذكرى الـ (86) لـ”النكبة”.
ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت بعض شوارع غزة، وتوقفت أمام مقر منظمة (اليونسكو) التابعة للأمم المتحدة، غربي المدينة، لافتات كُتب على بعضها:” حتماً سنعود”، و” الكفاح والوحدة طريق العودة”.
وقال زكريا الآغا، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، في كلمة باسم الفصائل، ألقاها على هامش المسيرة:” نؤكد في هذه الذكرى تمسكّنا بحقنا المشروع والعادل بالعودة إلى ديارنا التي هجّرنا منها عام 1948 “.
وتابع الآغا:” الشعب الفلسطيني يملك خيارات متعددة لاستعادة حقوقه المشروعة، فيما يؤكد بكفاحه المتواصل بأن بقاءه على هذه الأرض وتصعيد الكفاح المسلح فيها، مرحلة مهمة في تاريخ قضيته الفلسطينية”.
ولفت إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات السورية، لا زالوا “يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة”، مطالباً بـ”إيجاد حل عادل لقيضتهم، وتحييدهم ومخيماتهم عن دائرة الصراع”.
ودعا الأغا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتوجه للمحكمة الجنائية الدولية، “لمعاقبة إسرائيل على جرائمها المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني”.
وناشد الفصائل الفلسطينية المختلفة، بالتحرك العاجل لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتطبيق بنود المصالحة.
وبدوره، قال يوسف الشرافي، النائب عن كتلة حركة “حماس” البرلمانية، في كلمة له على هامش المسيرة:” إن حق العودة حق فردي وجماعي لا يمكن التنازل عنه، ولا يمكن تحقيقه إلا بالمقاومة المسلّحة”.
وشارك في المسيرة، حركات فلسطينية رئيسية ومنها، حركة فتح، وحركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني.
ويُحيي الفلسطينيون في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والشتات، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الـ 68 لـ “النكبة”، التي حلت بهم عام 1948.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com