20191114_27352

مصادر حقوقية: اعتداءات الاحتلال على أهل القدس تهدف لتهجيرهم منها

ذكرت مصادر إعلامية حقوقية لموقع (مدينة القدس) الإخباري الأسبوع الماضي، أن سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت نحو 190 فلسطينياً من محافظة القدس خلال شهر أكتوبر الماضي.
وكشفت مصادر تُعنَى بالأسرى أن اعتقال هؤلاء كان على خلفية قيامهم بنشاطات وفاعليات وطنية من أجل دعم الرباط في القدس والبلدة القديمة والانتصار للأقصى وحمايته من اقتحامات المستوطنين.
وذكرت المصادر أن 63 فلسطينياً تم اعتقالهم من بلدة العيسوية وسط القدس، فيما جرى اعتقال 58 آخرين من داخل حارات البلدة القديمة، واعتقال 18 من الرجال والنساء وحراس الأقصى في ساحات المسجد الأقصى.
من جهته، ذكر مركز دراسات وادي حلوة في سلوان أن سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 23 فلسطينياً من بلدة سلوان خلال أكتوبر الماضي، فيما جرى اعتقال سبعة فلسطينيين خلال مواجهات في منطقة رأس العمود شرقي القدس.
كما اعتقلت شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة 21 فلسطينياً في بلدة شعفاط ومخيم عناتا، وكذلك جرى اعتقال 9 منهم على حاجز إزعيم و16 أسيراً من بلدة حزما شمال شرق القدس.
يذكر أن مدينة القدس غالباً ما تستحوذ على نسبة اعتقالات عالية تفوق كافة مدن الضفة الغربية، وتشكل نسبة الاعتقالات الثلث من مجمل الحالات التي تجري في كل أنحاء الأراضي المحتلة، مما يدلل على استهداف واضح للمقدسيين بهدف ردْعهم عن حماية المقدسات، والدفاع عن الأقصى.
وفي السياق يواصل الاحتلال استهداف النساء المقدسيات وخاصة المرابطات منهن في المسجد الأقصى ووصلت حالات الاعتقال بين النساء والفتيات المقدسيات خلال الشهر الماضي إلى 12 حالة.
فيما بلغت نسبة اعتقالات الأطفال القاصرين 25% من إجمالي الاعتقالات من القدس، وبلغ عددها 44 حالة، من بينهم 5 أطفال لاتتجاوز أعمارهم 12 عاماً أصغرهم الطفل مهاب نايف مصطفى وعمره 8 سنوات، والطفل محمد غيث وعمره 12 عاماً وكلاهما من قرية العيسوية شرق القدس.
وأصدرت الموسومة (محاكم) الاحتلال خلال الشهر الماضي 33 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى والقدس القديمة لفلسطينيين تم اعتقالهم وإطلاق سراحهم مقابل الإبعاد، منهم إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com