مظاهرة الأسلحة النووية

مظاهرة مناهضة للأسلحة النووية أمام مكتب الأمم المتحدة بجنيف

تظاهر العشرات من أعضاء منظمة “الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية” (آيكان)، الأحد (22 أبريل 2018)، أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.
وتجمع نحو 130 عضواً في المنظمة قادمين من دول مختلفة، أمام مكتب الأمم المتحدة، للتعبير عن رفضهم للأسلحة النووية.
يأتي ذلك عشية انطلاق الأعمال التحضيرية لمؤتمر معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية (NPT) لعام 2020، في جنيف، والتي تستمر نحو أسبوعين.
ورفع الأعضاء لافتات كتب عليها عبارات بينها: “وقعوا على اتفاقية لحظر الأسلحة النووية “، “أنهوا الحرب الكورية “، وأخرى تطالب بإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية.
وفي تصريح للأناضول، أشار منسق المظاهرة “تيم رايت”، إلى أنهم سيواصلون الضغط طيلة أعمال المؤتمر للتوقيع على اتفاقية لحظر الأسلحة النووية وإدخالها حيز التنفيذ.
وأعرب عن حاجتهم إلى الدعم التركي بغية توقيع الاتفاقية المذكورة، داعيا الولايات المتحدة الأمريكية لإزالة جميع الأسلحة النووية التي تحتفظ بها.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت عشرات الدول على معاهدة حظر الأسلحة النووية في تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، غير أنها لم تدخل حيز التنفيذ حتى اليوم، جراء رفض بعض الدول أبرزها أمريكا وفرنسا وبريطانيا.
ونالت منظمة “آيكان”، جائزة نوبل للسلام لعام 2017؛ تكريمًا لجهودها في لفت انتباه العالم للتبعات الكارثية الناجمة عن استخدام الأسلاحة النووية، وسعيها للتوصل إلى معاهدة تحظر مثل هذه الأسلحة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com