معرض البحرين للطيران

معرض البحرين للطيران.. صفقات تجارية تجاوزت 5 مليار دولار أمريكي

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه اختتم معرض البحرين الدولي للطيران فعالياته في نسخته الخامسة حيث تمكن من تجاوز كل التوقعات، فقد شهدت الأيام الثلاث الماضية إبرام صفقات تجارية بقيمة إجمالية بلغت 5.1 مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده بمناسبة اختتام المعرض والذي أقامته اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، برئاسة سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران وحضور العميد الركن طيار محمد باحسين المسلم قائد قاعدة الصخير الجوية، الجمعة (16 نوفمبر 2018).

وخلال المؤتمر، أكد سعادة الوزير أن معرض البحرين الدولي للطيران قد أثبت بالفعل أنه الأسرع نمواً في الشرق الأوسط كونه تمكن من جذب 187 شركة بما فيها 11 شركة عالمية من أكبر 15 شركة في قطاع الطيران أي بزيادة قدرها 35% عن النسخة السابقة، مما أدى إلى تضاعف مساحة صالة العرض عن النسخة السابقة ومشاركة 8 دول بأجنحة خاصة دولية من ضمنها 4 دول جديدة وهي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا ورومانيا والإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، صرح سعادته قائلاً: “أود أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض على هذا الإنجاز المشرف. كما أشكر أعضاء فريق العمل من وزارة المواصلات والاتصالات لجهودهم وشركائنا من سلاح الجو الملكي البحريني وكافة الجهات المنظمة وأعضاء فريق البحرين بجميع أفراده ومؤسساته الذين تعاونوا من أجل تحقيق هذا النجاح الباهر”.

وأضاف: “يعد معرض البحرين الدولي للطيران منصة لتعريف الشركات العالمية بالمقومات التي تمتلكها مملكة البحرين كبيئة جاذبة للاستثمارات، بالإضافة إلى تسليطه الضوء على موقع المملكة الاستراتيجي كبوابة لأسواق الخليج حيث تمت استضافة صانعي القرار من أكبر شركات قطاع الطيران عالميا ومن خلال ذلك خلقنا بيئة ملائمة للإعلان عن عدة صفقات مهمة”.

كما تم الإعلان عن التاريخ الجديد لمعرض البحرين الدولي للطيران القادم والذي سوف يعقد ما بين 19-21 نوفمبر 2020.

كما أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتحديث أنظمة الهبوط الآلي (ILS – CATIII) حيث تم توقيع عقد بقيمة 930,200 دينار بحريني مع شركة باريس لهندسة المطارات «Aeroport de Paris Ingenierie» الفرنسية للأعمال الاستشارية.

وكشفت شركة تيكسل اير ((Texel Air للشحن الجوي التي يقع مقرها الرئيسي بمملكة البحرين، عن أحدث إضافة لأسطولها وهي طائرة بوينغ B737-700 FlexCombi الفريدة من نوعها في العالم والمصممة خصيصاً  لشركة تيكسل اير بغية نقل الشحنات العسكرية بالإضافة لاستخدامها لأغراض مدنية.

كما حضر سعادته افتتاح  منتدى المرأة في قطاع الطيران والذي تم اقامته خلال اليوم الثالث من المعرض، حيث ناقش المنتدى القضايا والمشاكل التي تتعلق بالجانب المهني للمرأة في صناعة الطيران في الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى ذلك، نظمت شبكة فارنبورو للأخبار الدولية (فين) جلسات نقاشية عديدة تداولت فيها مواضيع متنوعة في قطاع الطيران خلال اليوم الثاني والثالث من المعرض.

وختاماً، شهدت النسخة الخامسة من معرض البحرين الدولي للطيران 2018 مشاركة كلٍ من الفريق الاستعراضي الايطالي السهام ثلاثية الالوان، وفريق الصقور الروسي، وفريق الفرسان الاماراتي، وفريق النجوم العالمية، وعرض مارك جيفريز “الصغير والكبير”، وتقديمهم لعروض جوية مميزة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com