_FMH4379

مقترح مستعجل من مجلس النواب للمحافظة على بلاج الجزائر يرفع للحكومة

وافق مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الثامنة من دور انعقاده السنوي العادي الثاني، للفصل التشريعي الرابع المنعقدة أمس الثلاثاء 24 نوفمبر 2015، برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس، على اقتراحات برغبة مستعجلة بقيام الحكومة الموقرة باتخاذ الإجراءات العاجلة للمحافظة على ساحل بلاج الجزائر، وإعداده ليكون متنفساً يليق بمملكة البحرين وشعبها، وبشأن عدم حصول أيٍّ من ممثلي الحكومة وزرائها وجميع الجهات التابعة لها بجميع الشركات والمؤسسات التي تعمل فيها أو تشترك فيها بحصة على أية مكافآت أو مزايا نقدية نظير عضويتهم في مجالس إداراتها أو الاشخاص الاعتبارية الأخرى، مع التوصية بدخول هذه المكآفآت والمزايا في حصيلة الميزانية العامة للدولة، وتم رفعهما إلى الحكومة.
بعدها تمت الموافقة على تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص اقتراحات برغبة بفصل ميزانية العلاج في الخارج عن ميزانية وزارة الصحة، وبإنشاء مشاريع صناعية كبرى لاستيعاب العاطلين عن العمل في البلاد، بمنع الحكومة استيراد وبيع لحم الخنزير، وبالتزام وزارة الصناعة التجارة والسياحة بإعداد تقرير ربع سنوي لكافة السجلات التجارية غير المُفَعَّلة وحصر الإقامات غير القانونية.
ثم جرت الموافقة على إرجاع تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة (المعدل) بخصوص اقتراحين برغبة بقيام الحكومة بإقرار نظام خاص لفواتير الكهرباء والماء لأسر الأرامل والمطلقات الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي إلى اللجنة المختصة للمزيد من الدراسة. وبخصوص اقتراح برغبة بإنشاء مرفأ للصيادين المحترفين والهواة في ساحل عراد شارع (47) مجمع (244).
ونوقش بعد ذلك تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص مشروع قانون مصاغ بناء على اقتراح بقانون من المجلس بتعديل المادة (9) من القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، وتقررت الموافقة على إرجاع المشروع بقانون إلى اللجنة المختصة للمزيد من الدراسة لمدة أسبوع. واقتراح برغبة بإقامة مضمار لاستعراض مهارات السياقة لفئة الشباب.
كما ووفق على إعادة تقرير لجنة الخدمات (المعدّل) بخصوص مشروع قانون مصاغ بناء على اقتراح بقانون من المجلس بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، الى اللجنة المختصة للمزيد من الدراسة لمدة أسبوع. وبخصوص اقتراح برغبة بإدخال الحكومة منهج التعليم الزراعي بالمدارس الحكومية كمنهج رئيسي؛ تمهيداً لإنشاء كلية للزراعة بجامعة البحرين.
ثم استعرض المجلس الرسالة الواردة من النائب عبدالحميد عبدالحسين أحمد بخصوص طلب الموافقة على انضمامه لعضوية اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني، والرسالة الواردة من النائب عادل عبدالرحمن العسومي بشأن الطلب ذاته.
كما تم الاستماع إلى رد وزير العمل والتنمية الاجتماعية على السؤال المقدم من النائب جمال داود سلمان حول عدد العمالة الأجنبية في القطاع الخاص مقابل العمالة البحرينية.
بعدها تطرق النواب لمناقشة تقرير اللجنة النوعية الدائمة لشؤون المرأة والطفل بخصوص اقتراحين برغبة بقيام الحكومة بإنشاء صالة أفراح للنساء بالمحافظة الجنوبية، وبإنشاء ناد نسائي في مدينة قلالي.
كما وافق المجلس النواب على اقتراحين برغبة بإعادة كبائن الصيادين في مرفأ قلالي، وبقيام وزارة التربية والتعليم بتوظيف معلِّمي لغة الإشارة لطلاب المدارس من ذوي الإعاقة (الصم) من المدرسين البحرينيين والمؤهلين والمتعلمين، ورفعهما إلى الحكومة بصفة الاستعجال.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com