الدفاع المدني السوري يشيع أحد قتلا

مقتل 8 إيرانيين بينهم مظلي ومستشاران في سورية

أعلنت إيران مقتل 8 عناصر من الحرس الثوري بينهم مستشاران، بالإضافة إلى المظلي محمد استحكامي جهرمي، وهو من الكتيبة 33 التابعة للقوة الجوية للحرس الثوري بمدينة جهرم بمحافظة فارس، وسط إيران.
وبحسب الوكالات الإيرانية، فقد لقى أغلب هؤلاء العناصر حتفهم بمعارك حلب شمال سورية، خلال الأيام الماضية، بينهم أحد قادة لواء “فاطميون” الأفغاني ويدعى رضا خاوري.
من جهته أعلن مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، عن مقتل ضابطين بدرجة مستشار وهما عبدالله باقري وأمين كريمي في سورية.
ونقلت وكالة “فارس” عن شريف قوله إن الضابطين قتلا يومي الخميس والجمعة وذلك أثناء مهمة لهما في سورية”، على حد تعبيره.
وأكد شريف أن إيران سترفع عدد قواتها التي تطلق عليهم “مدافعي المقامات الشيعية” والضباط من قوات النخبة في الحرس الثوري الذين تطلق عليهم” المستشارين” عقب تطور الأوضاع في سورية، وذلك عقب تكرار تصريحات رسمية باستمرار وقوف طهران إلى جانب نظام الأسد حتى النهاية.
أول فيلم عن القوات الإيرانية في حلب
من جهته تداول موقع الإعلام الحربي التابع لجيش نظام الأسد، مقطعاً يظهر عناصر الحرس الثوري المشاركين في عمليات حلب ضد المعارضة السورية.
وبحسب المقطع الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع فإنه يظهر قصف القوات الإيرانية لمواقع المعارضة بقذائف الهاون من سيارة جيب عسكرية في جنوب حلب، بينما يتحدث عناصر الحرس الثوري الإيراني فيما بينهم باللغة الفارسية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com