اجتماع اللجنة البرلمانية النوعية لمناصرة الشعب الفلسطيني

«مناصرة الشعب الفلسطيني» بمجلس النواب تجتمع مع «جمعية مناصرة فلسطين»

أوضح النائب محمد العمادي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب، أن اللجنة اجتمعت الأحد 6 مارس الجاري مع جمعية (مناصرة فلسطين)، وتم استكمال مناقشة اقتراح بقانون بحظر كافة أشكال التعامل مع الكيان الصهيوني (إسرائيل)، وبحث سبل التعاون بين الطرفين ومد جسور التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني والسلطة التشريعية في سبيل حلحلة القوانين المختصة بالشأن الفلسطيني، وقد طلبت اللجنة من الجمعية المرئيات الخاصة بالمقترح .
وأضاف أن اللجنة استغربت إرجاع المجلس الاقتراح للجنة بحجة وجود نفس المشروع لدى مجلس الشورى منذ الفصل التشريعي الثاني، في حين إن مجلس الشورى صرح مؤخراً بشح في المشاريع المقدمة من قبل مجلس النواب، وعدم وجود قوانين لمناقشتها على طاولة الشوريين، وطالب بأن تحتفظ اللجنة بحقها في العمل على الاقتراح بقانون أو بتحريك المشروع ومناقشته في مجلس الشورى.
من جانبه، شكر السيد عبدالمنعم جلال المير عضو مجلس إدارة جمعية مناصرة فلسطين – البحرين معالي رئيس النواب والسادة رئيس وأعضاء اللجنة البرلمانية لمناصرة فلسطين على الدعوة الكريمة، مبدياً استعداد الجمعية غير المحدود للتعاون مع اللجنة البرلمانية في كل ما من شأنه خدمة القضية الفلسطنية.
وقدم المير شرحا موجزا عن دور الجمعية الثقافي والإعلامي والتوعوي في دعم القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة كاملة. كما حث أعضاء اللجنة البرلمانية على أن يقوموا بدورهم المأمول في مناصرة القضية الفلسطينية في جميع المؤتمرات الدولية والإقليمية وإبقاءها حاضرة في كل المحافل البرلمانية التي يشاركون فيها.
في ختام اللقاء شكر السيد النائب العمادي وفد الجمعية على اللقاء وقد اتفق الطرفان أن تقدم الجمعية مرئياتها للجنة البرلمانية مكتوبة حول موضوع تفعيل المقاطعة وحظر التعامل مع الكيان الصهيوني.
حضر اللقاء كل من سعادة النائب عادل العسومي وسعادة النائب عبدالحميد عبدالحسين ومن جانب الجمعية السيد حمزة نزال المدير التنفيذي للجمعية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com