20170515_2_23686583_22123852

مناصرة فلسطين بالنواب: نصرة القضية الفلسطينية تتطلب تحركاً دولياً شاملاً

أكدت لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب على أن نصرة القضية الفلسطينية تتطلب تحركاً دولياً شاملاً لوقف المجازر والانتهاكات الجسيمة التي يقوم بها الكيان الصهيوني المغتصِب بحق الفلسطينيين. جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة بمناسبة الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني، الذي يصادف تاريخ 15 مايو من كل عام.
وقالت اللجنة إن إحياء ذكرى النكبة هو تذكير لكل مسلم في حق الشعب الفلسطيني في استرجاع حقوقه المغتصبة منذ العام 1948، عندما تعرضت فلسطين لأحد أكبر عمليات التطهير العرقي التي شهدها التاريخ المعاصر.
وبهذه المناسبة، جددت اللجنة الموقف النيابي الثابت حيال القضية الفلسطينية، وذلك بالانسحاب (الإسرائيلي) الكامل من كافة الأراضي العربية المحتلة عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، طبقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
 ودعت اللجنة في بيانها كافة المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني في مملكة البحرين إلى التفاعل مع الأشقاء الفلسطينيين لإحياء هذه الذكرى عبر تنظيم الفاعليات الشعبيّة والإعلاميّة المُناصرة للشعب الفلسطيني في كل شبر محتل من أرضهم وخاصة في غزة المحاصرة، من أجل المُطالبة بإنهاء الحصار وتحسين الأوضاع الإنسانيّة لأهالي غزة، وفتح المعابر والسماح بإدخال المواد الغذائيّة والطبيّة وسفر المرضى للعلاج في الخارج، وذلك انطلاقاً من الواجب الديني والإنساني تجاه قضية أهالي فلسطين عموماً وغزة خصوصاً، مطالباً أصحاب الأقلام والمنابر وكل من لديه إمكانية بالحديث عن وجوب نصرة غزة وكسر الحصار المفروض عليها.
وأكدت اللجنة على رفضها لجميع مشاريع ومخططات تصفية القضية الفلسطينية التي جري ويجري تداولها بين الفينة والأخرى، مؤكدةً على أنّ الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com