Students in a school in Gaza of the UNRWA at the beginning of the new academic year.

منحة سعودية بقيمة 7.6 مليون دولار لدعم أنشطة «أونروا» في الأردن‎

أعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، التبرع بمبلغ 7.6 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من خلال الصندوق السعودي للتنمية.
وبحسب بيان صادر عن الوكالة الأممية، فإن هذه المساهمة مخصصة لدعم سلسلة أنشطة في الأردن، تهدف إلى رفع تجهيز العيادات والمدارس المخصصة للاجئي فلسطين، وذلك كجزء من حزمة شاملة تبلغ قيمتها 35 مليون دولار.
وجاء في البيان، على لسان المدير الإداري للصندوق السعودي للتنمية، يوسف البسام:” الأردن دأبت على استضافة لاجئي فلسطين منذ النكبة (عام1948) ويعيش فيها أكثر من مليوني لاجئ مسجلون لدى وكالة أونروا، وهذه المنحة هي شكر للأردن على ما تقدمه”.
وسيتم استخدام هذا التبرع من أجل عمليات تجديد شاملة لعشرة مراكز صحية تابعة لـ”أونروا”، تقدم الخدمة لما مجموعه 116 ألف لاجئ من فلسطين، وسيتم توفير أجهزة طبية جديدة لتلك المراكز الصحية، بحسب “البسام”.
وذكر البيان أن الدعم المالي، سيشمل أيضا تقديم خدمات لقطاع التعليم في “أونروا”، من خلال صيانة المباني المدرسية، وبناء سبعة غرف صفية جديدة وتوفير كتب مدرسية جديدة ومعدات خاصة بتكنولوجيا المعلومات، وهو ما سيستفيد منه 10 آلاف طفل.
ووقعت “أونروا”، في مايو الماضي، اتفاقيات مع الصندوق السعودي للتنمية تبلغ قيمتها 111,5 مليون دولار، الأمر الذي يرفع من إجمالي تبرعات الصندوق للوكالة إلى 146,5 مليون دولار في عام 2015.
وافتتحت وكالة “أونروا” العام الدراسي في مناطقها الخمس مؤخراً، (غزة، والضفة، والأردن، ولبنان، وسوريا) بعد أسابيع من تحذيرات أطلقتها عن إمكانية تأجيله بسبب وجود عجز مالي بقيمة 101 مليون دولار في ميزانيتها، بعد أن حصلت على مبالغ مالية من المانحين وصلت لـ 78.9 مليون دولار.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com