اقتصاد٢

«موديز»: 2.7% نسبة تراجع اقتصاد البحرين في العام 2015

توقعت وكالة (موديز) الإئتمانية لخدمات المستثمرين أن يتراجع النمو الاقتصادي في مملكة البحرين إلى 2.7% حتى نهاية العام الجاري 2015، بدلاً عن 4.5 % خلال العام 2014.
وأُعلِن عن ذلك في ورشة عمل حول البنوك والتمويل الإسلامي في البحرين نفذتها الوكالة خلال الأسبوع الماضي، وركزت ورشة العمل على قطاع البنوك في ظل تراجع أسعار النفط والتحديات العالمية غير المواتية.
وقالت وكالة (موديز) إن تراجع أسعار النفط واستمرار ذلك لفترة طويلة سيؤثر على الإنفاق الاستثماري العام في البحرين بصورة سلبية، حيث إن عائدات النفط والغاز تمثل أكثر من 86% من إجمالي الإيرادات الحكومية.
وتوقعت (موديز) أن يتراجع النمو الاقتصادي في البحرين إلى 2.7% حتى نهاية العام الجاري 2015، بدلاً عن 4.5% خلال 2014، حيث إن هناك العديد من المشاريع الاستثمارية الممتدة لعدة سنوات تقوم المملكة بتنفيذها حالياً، ومن المرجح أن تدعم النمو الاقتصادي في البحرين خلال السنوات المقبلة.
من جهة ثانية، قالت الوكالة إن أصول المؤسسات المالية الإسلامية مستمرة في النمو بمعدل أسرع من أصول البنوك التقليدية.
وأضافت أن «موجودات البنوك التقليدية في البحرين حققت نمواً بنسبة 3.5% خلال العام الماضي 2014، فيما حققت موجودات البنوك الإسلامية نمواً بنسبة 2.5%. ويشار إلى أن موجودات البنوك الإسلامية في تركيا نمت بنسبة 27%، وفي ماليزيا 22%، وفي دولة قطر 26%، وفي دولة الكويت 13%، وفي المملكة العربية السعودية 22%، والتي تفوق موجوداتها البنوك التقليدية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com