%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d8%b1%d8%a9

ناصر بن حمد : المنافسة القوية والاثارة عنوان سباق العيد الوطني للقدرة

المنامة 17 ديسمبر / بنا
تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني الالعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية فعاليات سباق العيد الوطني للقدرة لمسافة 120 كلم بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي للقدرة والاسطبلات المحلية المختلفة بالإضافة الى فارسات من البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية.

وتمكن الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من الفريق الملكي لاسطبلات الزعيم للمدرب عبدالحق قدوري من تحقيق المركز الاول بالجواد كيلالي بعد أن انهى مرحلة السباق بزمن 04:37:34 ساعة وبسرعة 25 كلم، فيما حل في المركز الثاني الفارس الحارث خالد المطوع بالجواد مولفا من اسطبلات الاصايل برمن 05:10:00 ساعة وبسرعة 23 كلم فيما حل في المركز الثالث خليفة جمال خميس بالجواد نورماندي للفريق الملكي من اسطبلات فكتوريوس للمدرب عبدالرحمن عبداللطيف بزمن 05:22:30 ساعة وبسرعة 22 كلم.

وقد قام الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عضو مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس لجنة القدرة بتويج الابطال بتتويج الابطال في ختام المنافسات.

ناصر بن حمد: قوة المنافسة وتبادل المراكز

وبهذه المناسبة اشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنجاح الكبير للسباق والذي جاء بفضل المشاركة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه فرسان الإسطبلات المشاركة مؤكدا أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى التطور الفني الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية والتي حقق فرسانها العديد من الانجازات المتميزة في مختلف البطولات.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة مؤكدا سموه ان الفريق الملكي يسعى دائما الى اكتشاف المواهب وابرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الفريق للاعتماد عليهم في البطولات المقبلة.
وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالسباق معربا عن تقديره لجهود رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللجان العاملة في البطولة، ومؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الاشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني شهدت نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في البطولة كما أشاد سموه بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان وأكد على تميزهم الذي دفعهم للفوز بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق حيث جاءت مثيرة ومتميزة.
واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن مشاركة الفارسات من البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية ومنافستهم على المراكز المتقدمة تدل على الامكانيات العالية للفارسات وحرصهن على تأكيد تواجدهن في رياضة القدرة بكل قوة مؤكد سموه دعم مشاركة الفارسات في السباقات المقبلة باعتبارهن جزء من منظومة رياضة القدرة البحرينية حققن انجازات متميزة في البطولات اللاتي شاركن فيها.

سموه يوجه بمشاركة الفرسان في يوم الشهيد

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شارك فرسان الفريق الملكي من منتسبي قوة الدفاع سباق العيد الوطني بمناسبة يوم الشهيد حيث اشار سموه الى أن مشاركة فرسان الفريق الملكي للقدرة من منتسبي قوة الدفاع في السباق جاءت كمبادرة ولفتة تخليداً وتكريماً لشهدائنا الأبرار البواسل من رجال البحرين الشجعان المخلصين الذين ضحوا بأرواحهم الزكية في سبيل وطنهم خلال أداء واجبهم السامي المُشرف ، فجسدوا بذلك أسمى قيم الشجاعة والفداء وكانوا فخراً لكل أبناء البحرين ونبراساً مضيئاً لأجيالنا القادمة في حب الوطن بأسمى معانيه ، منذ قيام الدولة في عهد المؤسس الأول إلى يومنا هذا.

دعيح بن سلمان: سباق فني عال

واشاد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بمتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي كان له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، مما ينعكس أثره على الأداء في السباق مؤكدا حرص سموه على تطوير رياضة سباقات القدرة البحرينية والتي ستظهر ثمارها في هذا الموسم بعد ان ظهر الفرسان بشكل مغاير عن العام الماضي في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في هذه الرياضة مشيداً بالجهود التي قامت بها جميع اللجان في التحضير والإعداد لسباق العيد الوطني والسباقات المقبلة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

واضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الى ان السباق جاء قويا من كافة النواحي واكد النوايا البطولية للفرسان واللذين قدموا مستويات باهرة في السباق الاول للموسم وتمكنوا من مواصلة المسيرة في السباق الثاني مشيرا الى ان السباق المقبل سيكون اكثر قوة واثارة وذلك عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.

محمد بن مبارك: روح الفريق الواحد اساس النجاح

من جانبه اكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عقب فوزه بالمركز الأول بلقب السباق :” أن تحقيق المركز الاول في السباق نتيجة متميزة جدا خاصة وانه شهد منافسة قوية من قبل جميع الفرسان اللذين حرصوا على تقديم مستوياتهم من اجل الفوز باللقب”، واضاف ” الفرحة كبيرة جدا بالفوز وباللقب الغالي والذي جاء نتيجة للعمل الجماعي وبفضل توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي.
واضاف اتقدم بكل الشكر والتقدير إلى سموه على جهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان في الفريق على تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المحلية التي عادتاً ما تكون قوية جدا واشار الى أن السباق كان قويا وسريعا منذ المرحلة الاولى الى المرحلة الرابعة التي كانت فيها المنافسة على اشدها ولكن بفضل التدريب المتميز قبل السباق والاصرار على الفوز تمكنت من احراز المركز الاول.
واضاف ان السباقات المقبلة ستكون قوية جدا وسأعمل جاهدا من اجل تحقيق افضل النتائج في السباقات التي ترضي طموحات الفريق الملكي والجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق في تهيئة الاجواء للفرسان من اجل تحقيق هذه الانجازات.

واشاد بجهود المدرب عبدالحق قدوري والذي بذل جهودا كبيرة في اعداد الفريق لسباق العيد الوطنيوصولا الى تحقيق هذه النتيجة البارزة والتي سيكون له الاثر الكبير في تحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل.

نتائح المراحل

المرحلة الاولى

تصدرت المرحلة الاولى الفارسة منال فخراوي على الجواد سنتانا دي بيروس من اسطبل الزعيم بزمن 01:28:07 ساعة والسرعة 27.240 كلم ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد خليالي من اسطبل الزعيم بزمن 01:28:28 ساعة السرعة 27.150 كلم يليه الفارس محمد عبدالعزيز الحسن على الجواد شيباني من اسطبلات الخالدية بزمن 01:28:34 ساعة والسرعة 27.100 كلم.
المرحلة الثانية
تصدر المرحلة الثانية الفارس محمد عبدالعزيز الحسن بزمن 01:08:39 ساعة وبسرعة 26 كلم، بعده الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01:09:50 ساعة وبسرعة 26 كلم ثم الفارسة منال فخراوي بزمن 01:14:04 ساعة وبسرعة 25 ساعة.
المرحلة الثالثة
تصدر المرحلة الثالثة الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01:09:55 ساعة وبسرعة 26 كلم ثم الفارس محمد عبدالعزيز الحسن بزمن 01:34:27 ساعة وبسرعة 23 كلم، بعده الفارسة منال فخراوي بزمن 01:35:49 ساعة وبسرعة 23 كلم.
المرحلة الرابعة
تصدر الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة المرحلة الرابعة بزمن 00:49:25 دقيقة وبسرعة 25كلم، ثم الفارس الحارث خالد المطوع على الجواد مولفا من اسطبل الاصايل بزمن 00:50:30 دقيقة وبسرعة 23 كلم ثم الفارس خليفة جمال خميس على الجواد نورماندي من اسطبل فكتوريوس بزمن 00:49:05 دقيقة وبسرعة 22 كلم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com