1283268

نواب: ندعم كافة الإجراءات لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية

أشاد عدد من النواب بالخطوات التي اتخذتها وكالة الزراعة والثروة البحرية لدعم المزارعين البحرينيين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، وتسويق منتوجاتهم عبر الأسواق التي خصصتها لتمكينهم من عرض منتوجاتهم وبيعها وتسويقها بالطريقة التي يستطيعون من خلالها ممارسة مهنة الزراعة والتشجيع على استمراريتها.
وثمَّن النواب الجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية لتقديم التسهيلات الممكنة للمزارعين عبر الإرشادات اللازمة وتقديم المواد الزراعية اللازمة من البذور وغيرها من الاحتياجات الأساسية للمزراعين.
ومن جانبه قال النائب حمد سالم الدوسري إن مجلس النواب يدعم كافة الإجراءات التي تعمل شؤون الزراعة على تنفيذها لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية المحلية.
وكر أن وجود مركز الحاضنات الزراعية والذي يقع في منطقة (هورة عالي) ساهم بشكل كبير في زيادة المنتوجات الزراعية المحلية، بالاضافة الى مساهمته في إعطاء المزارعين كافة الأفكار والرؤى المتكاملة عبر استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج الزراعي.
ونوه إلى وجود خطة طموحة واتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي بدءاً من بعض المنتوجات الزراعية المتوافرة وزيادة إنتاجيتها بما يمَكِّن من تأمين الاحتياجات اليومية للسوق المحلي، والاتجاه عبر مراحل متعددة نحو تحقيق الهدف الأسمى عبر تحيق الاكتفاء الذاتي كلياً.
ومن جهته أشار النائب غازي فيصل آل رحمة إلى أن تنفيذ مشروع (خيرات البحرين) عبر استثمار أرض في السودان الشقيق وزراعتها سيحقق الكثير من العوائد الزراعية، والاتجاه نحو توفير المزيد من المنتجات، وتحقيق الجودة الشاملة في المنتجات الزراعية المتنوعة، وتوفير الأصناف المختلفة كما سيساهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي التي تسعى له مملكة البحرين.
وأشاد بكافة الإجراءات التي تسعى لها وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من خلال عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية المتشركة لبحث تنفيذ مشروع (خيرات البحرين).
وبدوره قال النائب إبراهيم الحمادي إن ما يشهده القطاع الزراعي في البحرين شهد طفرة متقدمة، تصب في مبتغى زيادة المحاصيل الزراعية عن طريق تشجيع الاستثمار في الزراعة في الداخل والخارج، إضافة إلى تمكين المزارعين وتزويدهم بالآليات المتطورة التي تزيد في إنتاجيتهم، وتعمل على تحقيق الجودة في مختلف المنتجات التي يعملون عليها.
واعتبر أن التسويق الناجح التي تعمل عليه وكالة الزراعة والثروة البحرية ساهم بشكل كبير في توعية المواطنين والمقيمين بأهمية المنتَج الزراعي المحلي ودعمه.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com