هنية

هنية: فلسطين تعود بالانتفاضة وليس بالمفاوضات..!

النبأ: الأناضول

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم، إن الدولة الفلسطينية، لن تقام بالمفاوضات السياسية مع إسرائيل، بل من خلال “الانتفاضة”، و”المقاومة”.
ويتزامن حديث هنية، مع احتفال الفلسطينيين اليوم الأحد بـ”يوم الاستقلال الفلسطيني”.
وقال هنية، في كلمة له خلال حفل تكريم طلبة فائزين في مسابقة لحفظ القرآن، في مدينة غزة:” فلسطين لن تعود ولن تتحرر، إلا بمقاومة المحتل، وباستمرار الانتفاضة”.
وذكر أن “استجداء الدول، والمجتمع الدولي”، لمساعدة الفلسطينيين على إقامة دولتهم، هو “خيار فاشل، لن يحقق للفلسطينيين حقوقهم”.
وأضاف:” الانتفاضة هي السبيل الوحيد للتحرر، والحصول على دولة فلسطينية كاملة السيادة”.
ويوافق اليوم الأحد الذكرى الـ27 لإعلان وثيقة استقلال فلسطين، والتي أعلنها الرئيس الراحل ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988.
ورغم إعلان عرفات الاستقلال، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ عام 1948، لايزال قائمًاً، حيث تسيطر إسرائيل على 85% من مساحة فلسطين التاريخية، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.
وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com