1104120624009Saf(2)

هنية يرحب بأسطول الحرية “3″ القادم لكسر الحصار عن غزة

رحب إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بسفن بحرية قادمة لكسر الحصار عن غزة، من المقرر أن تصل القطاع نهاية الشهر الجاري.
وقال هنية في تصريح صحفي مقتضب اليوم: “نرحب، بأسطول الحرية (3)، القادم من أوروبا إلى قطاع غزة، ونوجه التحية للمتضامنين الدوليين، وعلى رأسهم تحالف أسطول الحرية واللجنة الدولية لرفع الحصار، وكل أحرار العالم”.
ويشارك في “أسطول الحرية 3″ الذي تنظمه الهيئة الدولية لكسر حصار غزة، عدد من الفنانين، والمثقفين، والسياسيين، والرياضيين من العالم، على رأسهم الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي، والناشط الأسترالي روبرت مارتين، والبرلماني الأردني يحيى السعود، والراهبة الإسبانية تيريزا فوركادس، والناشط الكندي روبرت لوف لايس.
وأضافت الهيئة في بيان صحفي إن الأسطول يضم نحو “ست” أو “سبع سفن”، محملّة بمساعدات طبية وإنسانية.
ومن جانبها قالت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة (العضو المؤسس لتحالف أسطول الحرية) في بيان نشر اليوم، إن كافة المشاركين على متن أسطول الحرية الثالث خضعوا لتوجيهات وإرشادات عدة للتعامل مع كافة الاحتمالات وأية تطورات من الممكن أن تحدث لهم خلال رحلتهم إلى غزة”.
يذكر أن قوات تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، قد هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة “مافي مرمرة” (مرمرة الزرقاء) أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010 – وعلى متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com