سياحة البحرين

هيئة السياحة: المكاتب التمثيلية تساهم بـ35 مليون دينار في الاقتصاد الوطني

قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض إن مساهمة جميع المكاتب التمثيلية للهيئة في الاقتصاد الوطني بلغت ما يصل إلى 35 مليون دينار من الإنفاق لعدد 140 ألف سائح استقبلتهم مملكة البحرين بأذرع مفتوحة واحتضنتهم في مختلف أرجائها، والتي تسعى جميعها للنهوض بالقطاع السياحي المحلي، والمساهمة في تنويع مصادر الدخل غير النفطية عبر دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030».
وتتلخص أبرز نتائج المكاتب التمثيلية التابعة للهيئة على مدار عام واحد كما يلي: بلغ إجمالي عدد السواح الوافدين عن طريق المكتب التمثيلي في روسيا 7,719 سائحاً، وبلغ إجمالي إنفاقهم 4,055,253 ديناراً. كما تعاون المكتب المذكور مع وكالة السفر الرائدة على مستوى أوروبا، Coral Travel، في تسيير رحلات الطيران العارض التي نقلت ما يزيد عن 5,000 مسافر للبحرين. وكذلك، ارتفع عدد وكالات السفر الروسية، التي تنظم رحلات متكررة إلى البحرين ليبلغ 65 وكالة بينما كان عددها قبل إنشاء المكتب حوالي 15 وكالة فقط.
فيما بلغ إجمالي عدد السواح الوافدين عن طريق المكتب التمثيلي في المملكة المتحدة 9,831 سائحاً، وبلغ إجمالي إنفاقهم 5,164,814 ديناراً. ونجح المكتب التمثيلي التابع للهيئة في إقامة عدد من علاقات التعاون التجاري الشاملة مع عشر من أبرز وكالات السفر، من ضمنها : Expedia Sothall Travel، Travelbag، Lastminute.com وغيرها، حيث تمكنت جميعها من تحقيق زيادة عالية في أعداد المسافرين خلال العام 2018.
كما بلغ إجمالي عدد السواح الوافدين عن طريق المكتب التمثيلي في الهند 3,697 سائحاً، وبلغ إجمالي إنفاقهم 1,255,833 ديناراً.
أما المكتب التمثيلي في المملكة العربية السعودية فقد استطاع استقطاب 115,875 سائحاً، وبلغ إجمالي إنفاقهم 23,360,400 دينار. وهي تعدّ أحد أهم الأسواق السياحية الكبرى على مستوى المنطقة والمرتبطة بالبحرين بصورة وثيقة، فقد تمكنت الهيئة من التعاون مع 150 وكالة سفر سعودية، حيث يمثل الزوار القادمون من المملكة الشقيقة شريحة كبيرة من مجمل السياح، ومن ضمنهم أيضًا، أصحاب الأعمال ومالكو المشاريع التي ترفد أعمالهم في الناتج المحلي.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com