علم-البحرين-1

واشنطن تصنف «سرايا الأشتر» منظمة إرهابية إجنبية

أعلنت الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء، عن تصنيفها الجماعة الطائفية الموسومة (سرايا الأشتر) التي اشتهرت بممارستها أعمالاً إرهابية في مملكة البحرين (منظمة إرهابية).
وقالت الخارجية الأميركية في بيان لها إنها «أدرجت (سرايا الأشتر)، وهي جماعة إرهابية مدعومة من إيران ومارست أعمالاً إرهابية في البحرين كمنظمة إرهابية أجنبية، بموجب قانون الهجرة والجنسية الأميركي».
وأوضحت أن إدراج (سرايا الأشتر) في قائمة التنظيمات الإرهابية، يسعى إلى «حرمانها من الموارد اللازمة، للتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية».
وتبعًا لذلك أكد البيان أنه «يتم حظر جميع ممتلكات الجماعة في الولايات المتحدة، كما يحظر على الأميركيين الدخول في أية معاملات مع هذه المنظمة».
وبموجب هذا القرار فإن «توفير أي دعم أو موارد لسرايا الأشتر يعد جريمة»، حسب البيان.
وشدد البيان على أن هذا التصنيف «يدخل في إطار حملة أكبر، لردع سلوك إيران الخبيث ووضع حد لدعمها للإرهابيين في جميع أنحاء العالم».
وأورد البيان، تصريحًا لناتان سيلز منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية، قال فيه إن «إيران تستخدم وكلاء إرهابيين لتوسيع نفوذها الخبيث وتقويض السلام، سواء في أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية وآسيا والخليج».
وأكد أن «سرايا الأشتر تدخل في سلسلة طويلة من الإرهابيين، الذين يقتلون نيابة عن نظام فاسد».
وأوضح سيلز أن «التصنيف هو إعلان بأن الولايات المتحدة ترى بوضوح ما تحاول إيران القيام به تجاه البحرين من خلال وكيلها (جماعة الأشتر) الإرهابية».
ويشار إلى أن جماعة (سرايا الأشتر) تأسست سنة 2013، وتتهم بالتورط في العديد من الهجمات الإرهابية في البحرين.
وأعلن مجلس وزراء مملكة البحرين في 4 مارس 2014 اعتبار تنظيم (سرايا الأشتر) منظمة إرهابية، وسبق أنْ تبَنَّى التنظيم عدة هجمات ضد رجال الأمن.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com