United Nations Ambassador Samantha Power Holds Press Conference At United Nations

واشنطن تقدم مشروع قرار جديد لمجلس الأمن بشأن العقوبات على طهران

قالت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة سامنثا باور، إن بلادها ستتقدم خلال الأيام المقبلة بمشروع قرار جديد إلى مجلس الأمن الدولي بشأن العقوبات المفروضة على إيران.
وقالت باور، إن “مشروع القرار سيدعم الاتفاق، الذي تم التوصل اليه، وسيتخذ خطوات مهمة أخرى، بما في ذلك استبدال هيكل عقوبات مجلس الأمن القائمة حاليا مع القيود الملزمة الجديدة المتفق عليها في فيينا.
وأضافت باور في بيانها، أن واشنطن ستتقدم بمشروع القرار بالنيابة عن مجموعة 5+1 (التي تضم الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا، إضافة الي المانيا)، و”ستواصل العمل مع بقية أعضاء المجلس، من أجل اعتماد مشروع القرار في الوقت المناسب”.
ووصفت السفيرة الأمريكية الاتفاق بأنه “صفقة تاريخية شاملة، تعالج المخاوف من البرنامج النووي للجمهورية الأسلامية الإيرانية، والذي كان أحد أخطر التهديدات في العالم لأمن الأميركيين، ولحلفاء الولايات المتحدة وللسلم والأمن”.
وتوصلت إيران ومجموعة (5+1) اليوم الثلاثاء إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي، بعد أكثر من عشر سنوات من المفاوضات المتقطعة، يسمح لمفتشي الأمم المتحدة بمراقبة وتفتيش بعض المواقع العسكرية الإيرانية، وفرض حظر على توريد الأسلحة لإيران لمدة خمس سنوات.
كما يسمح الاتفاق لإيران بمواصلة عمليات التخصيب بكميات محدودة، واستخدام أجهزة الطرد المركزي لأغراض البحث العلمي.
وينص الاتفاق الذي لم يعلن نصه الكامل بعد، على أن تعاد العقوبات على طهران خلال 65 يوما عند حدوث أي انتهاكات.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com