القطار الخليجي

وزير إماراتي: تأجيل إطلاق مشروع القطار الخليجي إلى 2021

قال الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن دول مجلس التعاون الخليجي قرّرت تأجيل العمل بمشروع السكك الحديدية “القطار الخليجي” إلى 2020-2021.
وأضاف النعيمي، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية: “قررت لجنة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون في اجتماعها الأخير، تحديث خطة العمل والجدول الزمني لتنفيذ المشروع ليصبح في 2021 كمرحلة أولى بدلاً من 2018″.
وأرجع النعيمي، حسبما ذكرت جريدة “الخليج” الإماراتية، اليوم الأحد (24 سبتمبر 2017)، السبب وراء التأجيل إلى رغبة من اللجنة في تنفيذ المشروع على أعلى المواصفات الفنية العالمية التي تناسب تنفيذ وتشغيل سكة الحديد في دول المجلس.
وتابع النعيمي: “الإمارات على استعداد لتنفيذ المشروع بشكل كامل، حيث هناك نحو 160 كيلومترًا من السكك الحديدة المنجزة والمتواجدة والمستخدمة حاليًا، يمكن استخدامها لهذا المشروع الضخم”.
كانت تقارير صحفية ذكرت في وقت سابق أن نقص التمويل يعد العائق الرئيسي لتنفيذ مشروع السكك الحديدية. مبينة أن المشروع سيتم تنفيذه وفقاً لبرنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص وعلى أن تتولى وزارة النقل السعودية زمام القيادة في المشروع.
وتقدر استثمارات مشروع السكك الحديدية، الذي يربط عواصم دول مجلس التعاون الخليجي، بأكثر من 200 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com