الأشغال

وزير الأشغال: الانتهاء من إضافة مسار حيوي بمنطقة الحد

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لوضع حلول عاجلة لزيادة انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الرئيسية في مملكة البحرين، صرح سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال مشروع توسعة شارع الحوض الجاف بإضافة مسار للانعطاف يساراً عند تقاطع شارع الحوض الجاف مع شارع حاتم الطائي، مجمع 110 بمنطقة الحد بمحافظة المحرق، نظراً للتطور العمراني المتسارع في منطقة الحد والزيادة في العقارات السكنية ونشاط الحركة التجارية فيها.
ويعتبر شارع الحوض الجاف أحد أهم الشوارع الحيوية المؤثرة على حركة المرور في شرق محافظة المحرق لما له من تأثيرات اقتصادية وسياحية وتجارية، وذكر أن تنفيذ المشروع سيحقق انسياباً مرورياً على هذا الشارع الحيوي للقادمين من جسر الشيخ خليفة من المنامة والمتجهين إلى مدينة الحد والمحرق ومنطقة أمواج وديار المحرق.
وأضاف أن المشروع سيتضمن توفير مسارين على التقاطع للانعطاف يساراً باتجاه شارع حاتم الطائي لزيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 100%، ليصبح مجموع مسارات الشارع خمسة (3 مسارات باتجاه شارع أمواج ومساران للانعطاف يساراً، على أن تتوسطها جزر فاصلة) مع توفير حواجز السلامة والعلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة عند التقاطع، علماً بأن طول المسار يبلغ حوالي 280 متراً من تقاطع شارع حاتم الطائي. ومن المتوقع أن تستقطب التوسعة ما يقارب من 1500 مركبة إضافية في ساعات الذروة، مما سيؤدي لتحسن مستوى كفاءة التقاطع وخفْض زمن الانتظار على التقاطع بنسبة 35%.
الجدير بالذكر أن هذا الافتتاح هو افتتاح مرحلي للأجزاء الجاهزة من المشروع بما لايتعارض مع الحركة المرورية، وتباشر حالياً أعمال الانتهاء من الأجزاء المتعارضة مع الخدمات والتي سيتم تنفيذها قريباً.
وأوضح بأنه يتم تنفيذ هذا المشروع وفق خطة قصيرة المدى كجزء من خطة أشمل لتوسعة شبكة الطرق في فترة زمنية تستغرق من 3 إلى 5 سنوات، الأمر الذي سيُحدِث نقلة نوعية في شبكة طرق البحرين لاستيعاب التوسع العمراني والتزايد في أعداد المركبات، وتضم الحزمة الثانية 15 مشروعاً من شأنها أن تعمل على تخفيف الازدحامات في التقاطعات والشوارع الرئيسية.
وتقدم باسم الوزارة بالشكر للمواطنين والمقيمين لالتزامهم بالإرشادات المرورية والعلامات التحذيرية الخاصة بالمشروع حفاظاً على سلامة الجميع، مقدرة تعاونهم خلال فترة تنفيذ المشروع والذي يهدف بالدرجة الأولى الى خدمتهم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com