الاشغال

وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني يتفقد مراحل العمل بمشروع تطوير تقاطعي ألبا والنويدرات

قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بجولة تفقدية يوم أمس لأعمال مشروع تطوير تقاطعي ألبا والنويدرات الذي يشيَّد بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ضمن برنامج الدعم الخليجي.
وذكر الوزير أن المشروع يعد من أهم وأكبر مشاريع تطوير شبكة الطرق الاستراتيجية في مملكة البحرين، حيث تشهد المنطقة نشاطاً تنموياً صناعياً وتجارياً واستثمارياً مكثَّفاً مع وجود عدد من المنشآت الصناعية المتاخمة للمشروع.
ويشهد المشروع تحويلات مرورية مؤقته وضرورية مرتبطة بإنشاء الجسور على دوار ألبا، ومن شأن المشروع أن يخفف الازدحام المروري في تلك المنطقة بعد اكتماله بإذن الله، حيث يمر على موقع العمل حالياً ما يزيد على 100 ألف مركبة يومياً، كما أن طبيعة العمل المترامي على مساحة شاسعة في المشروع وكذلك حجم الحركة المرورية العالية تجعل الازدحام المروري ظاهرة ترافق تنفيذ المشاريع الكبيرة على الطرق الاستراتيجية.
وتعتمد الوزارة في تنفيذ هذا المشروع استراتيجية تدشين الإنجازات المرحلية، حيث يتم افتتاح الأجزاء التي يتم الانتهاء من تنفيذها من أجل تخفيف حدة الاختناقات المرورية، وكمثال على ذلك قامت بفتح المسار الايمين للقادمين من شارع الشيخ جابر الصباح باتجاه شارع الاستقلال وبالمثل للقادمين من شارع المعسكر باتجاه شارع الملك حمد مما ساهم في تخفيف الازدحام وتقليل زمن الانتظار.
جدير بالذكر أن هذا المشروع يحمل الكثير من التحديات التي تواجهه فترة التنفيذ ومن بينها حجم الحركة المرورية على الشوارع الرئيسية واكتظاظ منطقة العمل بالخدمات الأرضية من كهرباء وماء وغاز.
ويعتبر هذا المشروع إضافة مهمة لشبكة الطرق سترفع من أدائها في هذه المنطقة المكتظة بالأنشطة الصناعية والتجارية والمشاريع الإسكانية، بما سينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني.
وشهد الجولة كل من المهندسة هدى فخرو وكيل الوزارة المساعد للطرق، والمهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق، والسيد حافظ عبدالغفار مدير إدارة الاتصال بالإنابة، والمهندس محمد محسن رئيس قسم المشاريع الخاصة للطرق، والمهندس مجدي يوسف محفوظ مدير المشروع.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com