وزير الأشغال

وزير الأشغال يبحث مجالات التعاون مع وفد بلدية الشارقة

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمكتبه أمس، وفداً من بلدية الشارقة وذلك بحضور المهندس أحمد الخياط وكيل الوزارة لشؤون الأشغال والمهندسة أسماء مراد الوكيل المساعد للصرف الصحي.
وقد رحب الوزير بالوفد الزائر وأكد على متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، كما جرى بحث مجالات التعاون وحول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وبهذه المناسبة تفقَّد وفد بلدية الشارقة محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي واطلع على نظام (هايبكس) للمعالجة وبعمليات التشغيل والصيانة، وأبدى إعجابه بمستوى النظافة العامة داخل المحطة وأعمال التشجير والزراعة المنتشرة داخلها.
وأكد رئيس الوفد بأن البلدية ترغب في إنشاء مركز للمعالجة باستخدام تقنية (هايبكس) بعد أن اطلعت على نجاح التجربة في مملكة البحرين، وأن هذه الزيارة كانت بقصد الاطلاع على نظام المعالجة المعمول به في المحطة والذي يعتبر الأكبر من نوعه في العالم. كما استمع الوفد إلى شرح عن كافة مراحل المعالجة، وعلى إيجابيات هذا النظام الذي تبنته البحرين منذ عام 2012.
كما جرى التطرق إلى التحديات التي تواجهها أجهزة الصرف الصحي نتيجة التوسع في مشاريع الإعمار القائم، وكيف تعمل الوزارة للتغلب عليها، وتمت مناقشة فكرة تبادل الخبرات مع الشارقة في المجالات المرتبطة بالتعمير والإنشاءات.
وفي الختام أشاد الوفد الزائر بالتعاون الذي تبديه الوزارة مع البلدية، منوهاً بجهود تعزيز أواصر التعاون في مجال البنية التحتية، وأعرب عن تطلعه لاستمرار التعاون بين الجانبين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com